رحلة ترفيهية لمتفوقين سعوديين في الإمارات


لأن السياحة في الدول العربية تعدّ قطاعاً واعداً في الفترة المقبلة، وفي مبادرة إنسانية رائدة تظهر القيم الأصيلة للمجتمع السعودي، بادرت “مجتمع جميل” بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وبرعاية الخطوط الجوية السعودية، إلى تنظيم رحلة ترفيهية لـ20 من الأيتام المتفوقين دراسياً من كل أنحاء المملكة لزيارة المعالم الترفيهية والثقافية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 18 يوليو الجاري، ضمن برنامج “تنوير” للأيتام.

ويسعى البرنامج كل عام إلى تقدير جهود الأبناء الأيتام ممن قدموا أداء دراسياً متميزاً والذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً، ومكافأتهم برحلة سنوية إلى إحدى دول العالم، تحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد للتقدّم والنجاح.

وجهة رحلة هذا العام هي الإمارات، بعد رحلات مماثلة وناجحة نظمتها المبادرة إلى كل من فرنسا، وتركيا، وماليزيا، وسنغافورة، وإندونيسيا، واليابان وإسبانيا. وتتضمن الرحلة تجارب ثقافية فريدة من نوعها من خلال زيارة كل من دبي وأبوظبي، ويرافق الأيتام في الرحلة مشرفان من إدارة التنمية الاجتماعية السعودية، وأحد التربويين، وممثل من مبادرة “مجتمع جميل”.

وفي هذا السياق، قال مدير المبادرات الاجتماعية والصحية في “مجتمع جميل”، عبدالله طلب: “اعتادت “مجتمع جميل” منذ قرابة الـ12 عاماً تنظيم هذه الرحلات سنوياً، بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لفائدة الأيتام المتفوقين في السعودية، في مبادرة تهدف إلى إدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب هذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا، تحفيزاً لها على الاستمرار في تحقيق النجاح والتميز في مختلف المستويات الدراسية.”

وأضاف: “يأتي اختيارنا لدولة الإمارات هذا العام نظراً لما تتمتع به من معالم فريدة ورقي حضاري، بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية رئيسة في المنطقة، ونعتقد أن الطلاب سيستفيدون من هذه الزيارة ويستلهمون منها الكثير من الأمور الإيجابية، ولا سيما في ما يتعلق بالثقافة والتقاليد العربية الأصلية وتقديمها بقالب جديد يتواءم مع روح العصر”.

الطلاب المتفوقون يزورون الإمارات

اقرئي أيضاً: أكبر طقم ذهب في العالم بمشاركة 11 شابة سعوديّة، الإماراتية مريم بحلوق تتولى منصباً تنفيذيّاً، 3 جامعات سعودية الأفضل في العالم العربي



شاركينا رأيكِ