السعودية تتحضّر لإقامة أول مباراة نسائية في كرة السلة


في إطار اليوم الرياضي التثقيفي النسائي عن سرطان الثدي، تتحضر السعودية يوم السبت المقبل لتنظيم أوّل بطولة نسائية رسمية لكرة السلة وهي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة، وستقام في مدينة الملك عبد الله الرياضية بدعم من وزارة الصحة وبمشاركة ستة أندية محلية على أن يكون حضور فعاليات ومباريات البطولة مقتصراً على النساء وحسب.

اقرئي: ماذا فعلت سيدة فرنسا الأولى في أبوظبي؟

وفي هذا السياق، أكّدت عضو مجلس الشورى السعودي السيدة لينا المعينا تفاؤلها بإقامة مثل هذه البطولات النسائية الرياضية الخاصة بحضور نسائي، وقالت: “من الجميل جداً أن نشارك في يوم مهم للنساء وتثقيفهن من أجل القضاء على سرطان الثدي ببطولة رياضية تقام للمرة الأولى في السعودية، وأتمنى أن تستمر خلال الفترة المقبلة، وكلي ثقة في نجاح البطولة التي تشارك فيها أقوى الأندية النسائية في مدينة جدة لكرة السلة”.

ولفتت إلى أن ما يميز هذه المباراة النسائية ويشجع على الحضور أنها أقيمت لهدف إنساني وهو أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

اقرئي: وأنت ما رأيك بإعلان “كوكاكولا” عن المرأة السعودية؟

وتعاني رياضة كرة السلة النسائية في السعودية من عدّة مشاكل نتيجة لغياب البنية التحتية الناجمة عن عدم وجود عضوات فاعلات في الاتحاد السعودي لكرة السلة، وغياب الحكام الإناث ومتدربات يساعدن على تطبيق أنظمة ولوائح اللعبة، باستثناء اجتهاد بعض المتدربات السعوديات اللواتي أخذن شهادات على حسابهن الخاص.

اقرئي: ما لا تعرفينه عن عملة الـ “بيتكوين”

يُذكر أن الرياضة النسائية في المملكة شهدت خلال الشهر الأخيرة قفزات نوعية وإيجابية تمثّلت بالسماح لهن بدخول الملاعب، ومطالبة نائبات في مجلس الشورى بإنشاء نواد نسائية لكرة القدم، إلا أن هذه القرارات تنقسم ما بين مؤيّد ومعارض.

وأنت هل ستشاركين في هذا اليوم المميز؟



شاركينا رأيكِ