عن هيا

إن موقع «هيا» هو النسخة الإلكترونية من مجلة «هيا»، المجلة الأسبوعية التي تهتم بشؤون المرأة العربيّة العصرية والأنيقة والمثقفة سواء كانت سيّدة أعمال أو أماً أو شابة أو طفلة وتقدّم لها كلّ ما هو جديد في عالم الموضة والجمال والمجتمع والصحّة الجسدية والنفسية. وإذ يحاكي الموقع روح المجلّة وأجواءها الغنيّة بالألوان والمفعمة بالحيويّة فإنّه يحتوي على كلّ المواد التي تتضمنّها النسخة المطبوعة والتي يمكن المستخدم الاطلاع عليها بطرق سريعة وسهلة وبسيطة.

ومن شأن هذا الموقع أن يعزّز حضور المجلة في أوساط القارئات الإلكترونيات وأن يطال النساء في كلّ أنحاء العالم العربي ليقدّم لهنّ معلومات جماليّة وحياتيّة تواكب توجهاتهنّ العصريّة.

لذا تتضمن النسخة الإلكترونيّة من «هيا» الأبواب التالية:

موضة: يمكن مستخدمة الموقع أن تطلع على آخر صيحات الموضة (هيا ستايل) وعلى صور عروض الأزياء التي يقيمها كبار المصممين في كلّ عواصم الموضة في العالم. كما يمكنها أن تتعرّف إلى الإطلالات التي تعتمدها الملكات وسيّدات المجتمع والنجمات (أسلوب الملكات/اختيار النجمات). ويقدّم هذا الباب أيضاً معلومات عن أساليب الموضة التي اتّبعت عبر المراحل الزمنية المختلفة ( حكايات الموضة). كذلك يعرض الموقع مقابلات أجريت مع أبرز مصممي الأزياء في العالم العربي لإطلاع المرأة العربية على أحدث الإبداعات في عالم الأزياء والأكسسوارات. ولمزيد من المعلومات يحرص موقع «هيا» على متابعة آخر المستجدات في  عالم الموضة من خلال خدمة الأخبار الصغيرة (آخر الأخبار) كما أنّه يقدّم للمرأة اقتراحاته بشأن أفضل التصاميم في مجال الأزياء والأكسسوارات (اخترنا لك).

جمال: عند دخولها إلى هذا الباب يمكن المرأة العربية أن تطلع بالصورة والكلمة على الأسلوب الذي تتبعه نجمتها المفضلة في وضع الماكياج والمستحضرات التي تستخدمها لذلك (إطلالة)، ويقدّم لها الموقع نصائح جمالية مفيدة وخطوات يمكنها أن تتبعها لتعتني بإطلالتها وهو يتيح للمرأة أيضاً أن تتعرّف إلى آراء خبراء الجمال حول أحدث الابتكارات والصيحات في عالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر من خلال مقابلات مع هؤلاء (مع الخبراء) كما يسمح لها بالحصول على مزيد من المعلومات بشأن طرق العناية بجمالها والحفاظ على إطلالة مميّزة تليق بحياتها العصرية من خلال أبواب متخصّصة (جمال شعرك، جمال بشرتك، مستحضراتك، عطرك، زينتك). ويقدّم الموقع لمستخدمته اقتراحات جمالية تتعلّق بأفضل المستحضرات وأفضل الإطلالات التي يمكنها اعتمادها (اخترنا لك).

مشاهير: يتناول هذا الباب آخر أخبار مشاهير العالم (مشاهير العالم/ملكات/ نجومنا) من خلال عرضه أحدث المستجدات على صعد حياتهم الشخصيّة والمهنيّة بأسلوب راق وبعيد عن الابتذال ومن خلال المقابلات المميّزة التي تُجرى معهم.

ويتضمن الموقع أبواباً أخرى تقدّم للمرأة الكثير من الخيارات التي يمكنها اعتمادها على مستوى حياتها اليوميّة والاجتماعية بما يضمن لها تلبية متطلبات حياتها العصرية الراقية. لذا يقترح عليها الموقع وجهات سياحية يمكنها أن تقصدها لكي تنعم بإجازات لا تنسى (سياحة) كما أنّه يساعدها على مواجهة التحديات التي قد تواجهها في حياتها العائلية (أطفالنا) والاجتماعية (تحديات) والصحية (صحّة) فيقدّم لها نصائح حول أفضل الطرق التي يمكنها اللجوء إليها للتعامل مع أطفالها وزوجها والمجتمع المحيط بها، كما يحرص على إرشادها إلى أفضل سبل الحفاظ على صحّتها ورشاقتها انطلاقاً من آراء الخبراء.

وتغطي النسخة الإلكترونية من مجلة «هيا» المناسبات الثقافية (معارض، مؤتمرات) والفنية (حفلات، مهرجانات) وتقدّم للمرأة فرصة اختبار ذاتها في مختلف الاتجاهات وعلى الصعد كافة (موضة، جمال، أمومة، علاقات اجتماعية، صحّة جسدية ونفسية،…) من خلال باب «اختبري نفسك».

وحرصاً منه على تقديم أفضل الخدمات يتضمن الموقع الوسائط التفاعلية التالية:

– روابط تحيل القارئة إلى أهم مواقع التواصل الاجتماعي.

– تقنيات تقديم معلومات بصرية سمعية.
– أحدث المستجدات Hot Topics.
– إمكانية طباعة مقالات وإرسالها أو التعليق عليها.