10 وجبات بأقل من 100 سعرة حراريّة


عندما تشعرين بالجوع ما بين الوجبات،غالباً ما تختارين أطعمة أو وجبات غير صحيّة قد تسبّب لك زيادة ملحوظة في الوزن. لذا ينبغي عليك أن تجرّبي الأطعمة قليلة الدسم والسعرات الحرارية لرؤية النتائج. في ما يلي، نقدّم لك مجموعة مكوّنة من 10 وجبات خفيفة ولذيذة لا تزيد سعراتها عن 100 سعرة حراريّة للوجبة الواحدة.

– 8 حبات صغيرة من الجزر مع الحمّص

إذا كنت تفكّرين في الحصول على وجبة خفيفة تشعرك بالامتلاء، قومي بتناول ثماني حبات من الجزر الصغير، مع إمكانية تغميسها في ملعقتين كبيرتين من عجينة الحمص. ويعتبر الجزر مصدراً ممتازاً للفيتامين «A»والبيتاكاروتين، بينما يضيف الحمص البروتين إلى الوجبة الخفيفة. وتعتبر ثمار الجزر الصغيرة المعلّبة مناسبة لهذه الوجبة، كما ثمة العديد من الأنواع المختلفة للحمص المتوفرة في الأسواق.

اقرئي: اخسري الوزن بـ7 دقائق من خلال هذه التمارين يومياً،  9 أسباب غير متوقّعة لزيادة الوزن بشكل سريع

 

– ستّة أكواب من الفشار المحضّر في المنزل

عندما ترغبين في تناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، فكّري بالفشار كخيار مناسب لك. يمكنك تناول 6 أكواب من الفشار المحضّر في المنزل من دون إضافة الزيت أو الزبدة إليها، ولن تحصلي على أكثر من 100 سعرة حراريّة. سيعطيك الفشار شعوراً بالشبع لفترة أطول، كونه مصدراً جيّداً للألياف، ما يجعله وجبة خفيفة مثالية، كما أنه سهل التحضير!

– ثلاث رقائق من البسكويت الهش والجبن

اختيار رقائق من البسكويت الهش المصنوع من الحبوب الكاملة هو مفتاح الحصول على هذه الوجبة الخفيفة الكلاسيكيّة، إذ ستساعدك الألياف على الشعور بالشبع ما بين الوجبات، بينما يزوّدك الجبن بالبروتين والكالسيوم. وكي لا يزيد عدد السعرات الحرارية عن 100، قومي بتقسيم شريحة واحدة من الجبن منخفض الدهون ووزّعيها على رقائق البسكويت الثلاث.

– 14 حبّة لوز

في حال شعرت بالجوع ورغبت في الحصول على وجبة خفيفة، لن تجدي ما هو أنسب من تناول المكسّرات. يمكنك تناول 14 حبّة من اللوز من دون أن تحصلي على أكثر من 100 سعرة حراريّة، بالإضافة إلى أنّ اللوز غني بالألياف والبروتين، ما يساعدك على عدم الشعور بالجوع.

– سلطة الأفوكادو

كوب من سلطة الخضار مع الأفوكادو يعتبر مصدراً غنياً بالفوائد العظيمة التي تعود على صحّة القلب والشرايين بالذات، كما أنّه مصدر غنيّ بالألياف ومضادات الأكسدة والدهون غير المشبّعة والمفيدة للجسم. احرصي على ألا تتعدّى كمية الأفوكادو المضافة قدر حبّة متوسطة، حيث إنّها تُحسب مع حصص الدهون التي تعطي الحصّة الواحدة منها 45 سعرة حراريّة.

– كوب من فول الصويا الأخضر الطازج

تعتبر حبوب فول الصويا الطازجة والخضراء من بين الوجبات الخفيفة المناسبةللصحة. فثلث كوب من فول الصويا يحتوي على 8 غرامات من البروتين و4 غرامات من الألياف لتساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء. وتجدر الإشارة إلى أنّ فول الصويا يباع جاهزاً على شكل معلبات يسهل تناولها كوجبة خفيفة وسريعة على الطريق.

اقرئي:تناولي العسل يومياً وتمتعي بهذه الفوائد

– شرائح التّفاح بزبدة الفول السوداني

صدق مَن قال “تفّاحة واحدة في اليوم تبعدك عن الطبيب ألف يوم”. لذا، اخترنا لك شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني، كنوع من التغيير في وصفات الرجيم المتعارف عليها ولزيادة في القيمة الغذائيّة. فكلاهما يحتوي على كميّة عالية من الألياف الغذائيّة، كما أن الدهون غير المشبعة في الفول السوداني تساعد على تخفيض الكولسترول الضار. لذلك، تناولي تفاحة واحدة على شكل شرائح مدهونة بملعقة طعام من زبدة الفول السوداني أي ما يقارب 88 سعرة حراريّة.

– كوب واحد من العنب

يعتبر العنب من الفاكهة التي تحتوي على كميّة كبيرة من الماء، ما يعني أنّ كوباً واحداً منه لا يحتوي سوى على 62 سعرة حراريّة فقط. ولكونه غنياً بالماء، يمنحك شعوراً بالشبع والامتلاء، ويحافظ على ترطيب جسمك. كذلك يعدّ العنب مصدراً مهماً للفيتامين «K» والمغنيسيوم، كما يحتوي على بعض الألياف. يمكنك تناول العنب طازجاً أو مجمّداً.

– لفائف السلمون المدخّن

للحصول على وجبة خفيفة ولذيذة لا تزيد سعراتها الحراريّة عن 60، ضعي ملعقة كبيرة من الجبن الكريمي قليل الدسم على شريحة من السلمون المدخّن ثم قومي بلفها. تعتبر شرائح السلمون المدخّن من الوجبات الغنيّة بالبروتين وأحماض الأوميغا 3 الصحيّة للقلب.



شاركينا رأيكِ