وجبات تساعدك على حرق الدهون


كثيرة هي المعتقدات التي تتحدّث عن خسارة الوزن وطريقة التخلّص من تراكم الدهون في الجسم. فبين ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية يقع العديد من الأشخاص في حيرة من أمرهم لجهة الأطعمة التي عليهم تناولها.

إليك في ما يلي مجموعة من الوجبات التي تساعد على حرق الدهون:

كوب من الحليب وتفاحة

تعتبر الفاكهة من الوجبات الخفيفة، إنما ينصح بتناولها مع البروتين كالحليب مثلاً لأنّها تساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة التي يحتاجها الجسم. إنّ تناول هذه الوجبة الخفيفة سيوفر لجسمك 10 غرامات من البروتين و5 غرامات من الألياف بحدود 200 سعرة حرارية.

جبنة مع أفوكادو

لتحضير هذه الوجبة عليك إحضار نصف ثمرة من الأفوكادو ووضع مقدار 50 غرام من الجبنة. هذه الوجبة لا تتخطى الـ200 سعرة حرارية، وهي توفر لجسمك 9 غرامات من البروتين و7 غرامات من الألياف.

شراب التوت

هو وجبة خفيفة بامتياز تقوم على خلط كوب من التوت وكوب من الزبادي الخالي الدسم، ولتحليته يمكن إضافة ملعقة من العسل. السعرات الحرارية لهذه الوجبة لا تتخطّى الـ140 سعرة حرارية.

الإدمامي

يحتوي كوب من الإدامامي على 17 غراماً من البروتين و8 غرامات من الألياف. هو وجبة مثالية توفر لجسمك 189 سعرة حرارية.

سلطة العدس

ليس صحيحاً أن السلطة هي وجبة للغداء أو العشاء فقط، بل يمكن تناولها كوجبة خفيفة. سلطة العدس واحدة من الأنواع التي ينصح بتناولها، فهي تمد الجسم بـ11 غراماً من البروتين و8 غرامات من الألياف.

اقرئي أيضاً: كيف تخففين من تناول السكر؟، ماذا يحصل لجسمك عند تناول 3 حبات من التمر لمدة أسبوع؟، أطعمة تساعدك على النوم بشكل أسرع



شاركينا رأيكِ