هل تعانين من فقدان الشهية؟ إليك الحلّ!

الصورة مأخذوة من Phocalmedia


هل تعلمين أن نقص الفيتامينات في جسمك يؤثر بشكل سلبي على صحتك بشكل عام ويجعلك تفقدين شهيتك في تناول الطعام بشكل خاص؟ هل تبحثين عن طرق لاكتساب الوزن الذي خسرته؟ إليك هذه الحيل السحرية التي ستساعدك:

تناولي الوجبات الصغيرة

عندما تفقدين شهيتك ستلاحظين أن تناول 3 وجبات أمر صعب للغاية. لذلك، قومي بتقسيمها إلى 6 حصص تتناولينها بين الحين والآخر، حتى تحافظي على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك.

اقرئي: الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تجنّبك المرض

ركزي على الأطعمة المغذية

قد تعتقدين أن تناول الحلويات سيفتح قابليتك، إلا أن هذا ليس صحيحاً أبداً لأن هذه المأكولات لا تحتوي على أي مغذيات. استبدليها إذاً بالأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية، والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالزبدة أو زيت الزيتون أو الحليب كامل الدسم.

لا تتناولي الطعام بمفردك

بيّنت الأبحاث أن تناول الشخص الطعام بمفرده يؤثر على شهيته وبالتالي على كمية وجبته. من هنا، ننصح الأشخاص الذي يعانون من فقدان في الشهية بتناول الطعام إما مع العائلة والأصدقاء وإما أثناء مشاهدة التلفاز. هذه الخطوة تحفّز الشهية.

اقرئي: فوائد ستجعلك تتناولين وجبة الفطور يومياً

نظمي مواعيد تناولك للطعام

لكي تتناولي كل الوجبات بشكل منتظم ننصحك بوضع جدول تحددي فيه مواعيد الوجبات. هذه الخطوة تساعدك على تحسين شهيتك.

قللي من شرب السوائل أثناء تناول الطعام

يؤثر استهلاك المشروبات خلال تناول الطعام على الجهاز الهضمي ويجعلك تشعرين بالامتلاء قبل الانتهاء من الأكل. وتفادياً لهذا الأمر، يوصي الأطباء بشرب كوب من الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبة.

ما رأيك بهذه النصائح؟ هل ستأخذينها على محمل الجدّ؟

اقرئي: تناولي الجزر يومياً واستفيدي من فوائده



شاركينا رأيكِ