هكذا تتجنّبين الجفاف في فصل الصيف


يرافق فصل الصيف وأيامه المشمسة والحارة خطر تعرّض الجسم للجفاف. لذلك، لا بدّ لكلّ منا من اتّباع بعض الخطوات التي تساعد في تجنّب هذه المشكلة وآثارها السلبية على البشرة وصحّة الجسم. انطلاقاً من ذلك، قدّم الخبراء في تطبيق Weightmonitor UAE مجموعة نصائح هامة ومفيدة للابتعاد عن الجفاف هذا الصيف.

  • أرفقي وجباتك بالمشروبات، على أن يكون ذلك باعتدال، أي اشربي كوباً من الماء أو الشاي الأخضر مع وجبة الفطور أو حتّى كوباً من عصير الليمون الذي يعزّز القدرة على امتصاص الحديد والكالسيوم والفيتامين C الموجود فيه.
  • انتبهي إلى الكمية التي تشربينها والتي لا بدّ أن تتراوح بين الليترين والليترين ونصف يومياً، وذلك للمحافظة على توازن الجسم. وإن لم تحرصي على شرب الكمية الكافية، قد تصابين بالجفاف الذي ينعكس في حالات من التعب والخمول والذي يؤدي إلى مشاكل صحية متعدّدة.
  • من المشروبات التي يمكنك تناولها عصائر الخضراوات التقليدية واللبن وماء جوز الهند والليمون وشاي الأعشاب فهذه المشروبات معززة بالأملاح والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على مكافحة العديد من الأمراض وتعزيز صحة الجسم وحيويته، هذا بالإضافة إلى شراب الورد والليموناضة والمانغو والليتشي والنعناع والبابونج التي تعتبر من أهم السوائل التي تقاوم حرارة الصيف.
  • إن كنت من اللواتي ينتبهن إلى وزن أجسامهنّ، يمكنك التأكّد من خلوّ المشروبات التي تختارينها من السكّر، ولا سيّما المصنّع.
  • أكثري من الخضار والفواكه الطازجة التي تعزّز بدورها ترطيب جسمك.

اقرئي أيضاً: كثير من الراحة يؤذي الصحة، لأظافر قوية تناولي هذه الأطعمة، كيف يؤثر الهاتف الخلوي سلباً على قدراتك العقلية؟



شاركينا رأيكِ