كيف تخففين من تناول السكر؟


هل أنت من محبات الأطعمة الغنية بالسكر؟ هل تتناولين الشوكولا بشكل يومي وعدّة مرات في اليوم؟ لاحظت أنّك تكتسبين وزناً على الرغم من أنّك لا تأكلين الحلويات بكمية كبيرة؟

ثمة العديد من الأطعمة الغنية بالسكر التي قد تعتقدين أنّها صحية كالشاي الأخضر مثلاً، فإذا كنت تريدين التخفيف من كمية السكر التي تستهلكينها، اتّبعي الخطوات التالية:

استبدلي السكر بالعسل

لا نعني بذلك أن تتوقفي كلياً عن تحلية القهوة أو الشاي مثلاً، بل أن تستبدلي السكر بمحلٍ آخر كالعسل مثلاً، فهو يتميّز بطعمه اللذيذ وله العديد من الفوائد الصحية.

ابتعدي عن المشروبات المحلاة

لا يخلو أي مشروب حتى العصائر من السكر، لذلك كي تخففي من استهلاكه بكميات كبيرة ننصحك بأن تستبدلي المشروبات الجاهزة بأخرى محضّرة طبيعياً في المنزل. وفي حال كنت تريدين تحلية هذه العصائر استعملي السكر المخفّض.

تأكدي من مكوّنات المنتج

لا تحتوي كل المنتجات التي نشتريها في قائمة محتوياتها على كلمة “سكر”، ولكن هذا لا يعني أنها خالية من السكر بل على العكس هي غنيّة به ولكن تحت اسم آخر مثل “الفروكتوز”. لذلك، اقرئي جيداً المكوّنات قبل شراء أي منتج.

أضيفي نكهات أخرى للتحلية

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتناولون المشروب من دون تحليته باستعمال السكر، ننصحك بأن تستبدليه بنكهات تحلية أخرى كالفانيليا أو القرفة فهي تتميزّ بمذاقها الرائع.

اقرئي أيضاً: نظام غذائي يعزّز حرق الدهون، هكذا تتجنّبين الجفاف في فصل الصيف، أطعمة تساعدك على النوم بشكل أسرع


شاركينا رأيكِ