علماء روس يجدون دواء للإنفلونزا


هي من الأمراض التي لا تفرّق بين صغير وكبير، تحلّ في الصيف كما في الشتاء وتجعلنا نعاني الأمرّين قبل أن تتركنا منهكين وخائري القوى، إنّها الإنفلونزا التي لطالما فشل العلماء في إيجاد علاج لها، إلا أنّ عدداً من الأطباء التابعين لجامعة “نوفوسيبيرسك” للكيمياء الحيويّة في روسيا تمكنوا من ابتكار دواء جديد قادر على محاربة عدد من سلالات فيروس الإنفلونزا.

وفي حديث للصحافة، قال العلماء: “أثناء التجارب التي أجريناها على عدد من النباتات الطبيّة لاستخلاص مركّبات قادرة على محاربة الفيروسات التي تسبّب العدوى، استخلصنا مركّبات من “حمض الغليسيرريتينيك”، من جذور عرق السوس، أظهرت قدرة عالية على محاربة سلالات عديدة من فيروسات الإنفلونزا، وخصوصاً الفئة  A”.

وأوضح العلماء أنّ “التجارب التي أجروها على الفئران أثبت فعاليّة المركّبات على تقليل أعداد الفيروسات بشكل ملحوظ في رئات الفئران المصابة بالإنفلونزا، كما أنّها ساعدت بشكل ملحوظ على تخفيف أعراض المرض وساهمت في الحد من الالتهابات الرئويّة”.

ولفت العلماء إلى أنّ تلك النتائج تعطي أملاً كبيراً في تطوير نوعيّة الأدوية المخصّصة لمحاربة الإنفلونزا في المستقبل، كما من شأنها أن تساعد في إنتاج أدوية جديدة قادرة على محاربة الالتهابات الرئويّة.

اقرئي أيضاً: ماذا يحصل لجسمك عند تناول 3 حبات من التمر لمدة أسبوع؟، كيف تخففين من تناول السكر؟، أطعمة تساعدك على النوم بشكل أسرع



شاركينا رأيكِ