كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟

كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟


 

صاحب الطبع الصعب يكون أحياناً في المنزل برفقتك معظم الوقت، لذلك تفادي المواجهات وتجنّبي الاحتكاك ، ولا تلجئي إلى الهجوم أو معايرة الغير بعيوبهم مهما بلغت درجة انزعاجك .

الحكمة مع العنيد: تشعرين في مواجهة الشخص العنيد بأنّك على وشك الانهيار، فهو متشبّث برأيه حتى لو اجتمع العالم بأسره ضده، لذلك وفّري على نفسك الجهد وتوقّفي عن صوغ الحجج والبراهين لإقناعه، دعيه يخطئ وحين تظهر له ماهيّة ما فعل، سيندم وسيسعى إلى تصحيح خطأه.

بارد كالثلج:أكبر مهمة عليك إنجازها حين يتعلّق الأمر بالتعامل مع الشخص البارد، هي ضبط أعصابك قدر المستطاع، فهناك أناس بارعون في استفزاز غيرهم من خلال موقفهم السلبي وادعائهم البطء في الاستيعاب، أو ببساطة هم في الحقيقة لا يفهمون ما يقال لهم من المرة الأولى، ويحتاجون إلى شرح أكبر. من هنا عليك أن تغالبي إرهاقك وتعبك، وأن تتحمّلي الأمر حتى ينتهي، قولي لنفسك إنّها بضع دقائق إضافيّة وبعدها سأعود إلى مسار يومي.

التغاضي عند الاستطاعة:جميعنا لدينا عيوب، وبالتالي فإنّ التغاضي عن بعض النواقص في الغير يظهر مدى حسن نيتنا وتفهّمنا لظروفهم ويجعلنا نشعر بحقيقة شهر الصوم، التي تتجلّى بالعفو عند المقدرة وبمساعدة الآخرين وبمبادلة السيّئة بالحسنة عند المقدرة.

لا للمعايرة:لذلك مهما بلغت درجة انزعاجنا، من الضروري ألا نهاجم الآخرين أو نعايرهم بما ليس في يدهم القدرة على تغييره، بل نحاول قدر استطاعتنا مساعدتهم للتخلّص مما يعيق تقدّم علاقتنا بهم.

الأوسمة


شاركينا رأيكِ