الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

9 معلومات عن الكونسيلر

لخافي العيوب أو الكونسيلر مكانة خاصة في حقيبة ماكياجك


تعتبرين خافي العيوب عصا سحريّة تخفي العيوب والشوائب التي تسيء إلى إطلالتك، فلا تغيّبينه عن حقيبة ماكياجك. لذلك، اخترنا أن نطلعك اليوم على مجموعة أمور قد تجهلينها عن هذا المستحضر، لتتوصّلي إلى ماكياج مثالي يضفي تأثيراً أنيقاً وجذّاباً أينما تواجدت.

إقرئي أيضاً:

  • كريم الأساس أوّلاً : إن اعتقدت أنّ خافي العيوب يُستخدم قبل تطبيق كريم الأساس، أنت مخطئة. فبهذه الخطوة، تسيئين إلى إطلالتك، إذ يتجمّع الخافي على بشرتك، هذا من دون أن ننسى دوره الأساسي في التخلّص من الشوائب. لذلك، طبّقي كريم الأساس أولاً ثم استخدمي الكونسيلر، وذلك بوضع طبقات منه على المنطقة التي تريدين إخفاء عيوبها. ولمَ لا تمزجين المستحضرين جيداً، فتضمني الحصول على التغطية المثاليّة المطلوبة؟
  • لا لإرهاق العينين: كم من مرّة تستيقظين مع علامات إرهاق بارزة على عينيك نتيجة كثرة العمل والنقص في ساعات النوم؟ لذلك، يتقدّم الكونسيلر كحلّ مثالي لمظهر صباحي مشرق، على أنّ يتمّ تطبيقه بالطريقة الصائبة. كيف؟ اختاري أوّلاً كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، ثم طبّقيه على 3 مناطق في الوجه، هي: الزاوية الداخليّة لكلّ عين، المنطقة الوسطى في كل جفن علوي وعظمة كلّ حاجب.
  • أي لون من الكونسيلر؟: لكلّ لون من ألوان الكونسيلر دور خاصّ به: يخفي اللون الأخضر البثور والبقع الحمراء، بينما يعمل اللون البرتقالي أو الخوخي على إخفاء الهالات السوداء المائلة إلى الأزرق أسفل العين. وبعد وضع اللون المناسب بحسب المشكلة التي تعانين منها، ضعي طبقة نهائيّة من كونسيلر يناسب لون بشرتك وادمجيه جيداً بالإسفنجة.
  • مثّلث أسفل العين : بالنسبة إلى التخلّص من الهالات السوداء أسفل العين، ثمّة طريقة صائبة تطبّقين بها الكونسيلر لتحسني التغطية. ضعي المستحضر على شكل مثلّث تكون قمّته نحو الأسفل. بذلك، تبرزين إشراقة عينيك وتحصلين على نظرة مفعمة بالجاذبيّة.
  • الكونسيلر على الجفنين : قد لا تعلمين أنّ لخافي العيوب دوراً في منع سيلان الماكياج وتراكم ظلال العيون بين ثنايا الجفنين. لذلك، لا تهملي تطبيق هذا المستحضر قبل ظلال العيون لتضمني إطلالة مثاليّة تدوم ساعات.
  • حاجبان أكثر تحديداً: اجعلي حاجبيك أكثر تحديداً، من خلال تطبيق الكونسيلر على الطرف الخارجي من كل حاجب. اختاري المستحضر بدرجة أو درجتين أفتح من لون بشرتك، وطبّقيه على عظمة الحاجب وأعلاه لتبرزي الزاوية المائلة عند نهايته.
  • لزيادة كثافة الرموش: هل تعلمين أنّك تستطيعين استخدام خافي العيوب كبديل للبودرة لزيادة كثافة الرموش؟ صحيح، فكل ما عليك فعله هو تغطية رموشك بالقليل منه بواسطة الفرشاة المناسبة، على أن يكون ذلك طبعاً قبل وضع الماسكرا.
  • لإبراز أحمر الشفاه :إلى حيل الكونسيلر الرائعة، تنضمّ أخرى جديدة من شأنها إبراز لون أحمر الشفاه الذي تتألّقين به لتكون إطلالتك أكثر حيويّة. كيف؟ يكفي أن تحدّدي الخطّ المحيط بشفتيك باستخدام فرشاة رفيعة مغمّسة في الكونسيلر.
  • ماذا عن عظمتَي الرقبة؟ : أبرزي عظمتَي رقبتك بتطبيق كونسيلر فاتح اللون عليهما ثمّ وضع المستحضر ذاته، إنّما بتدرّج غامق، على الجوانب لتحديدهما.



شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق