4 أخطاء تجنّبيها للحصول على عينين كبيرتين


عينان كبيرتان ونظرة ثاقبة، هذا ما ترغبين فيه حين تطبّقين ماكياجك، سواء للخروج إلى العمل أو إلى مناسبة هامة دُعيت إليها.

ولأنّ الماكياج ليس أداة لإخفاء العيوب وحسب، إنّما وسيلة نركّز فيها أيضاً على جمال ملامحنا وجاذبيتها، لا بدّ لنا من الاطلاع باستمرار على أسرار عالم الجمال الواسع.

واليوم، نكشف لك عن أربعة أخطاء تجنّبيها لتحصلي على عينين كبيرتين تليقان بإطلالتك.

  • الخطأ الأوّل: تطبيق القلم الأسود داخل العين: بشكل عام، إحاطة عينيك باللون الأسود تؤدّي إلى تصغير حجمهما. لذلك، ننصحك برسم خطّ رفيع من الآيلاينر بدلاً من الخطّ السميك، مع تجنّب تطبيق القلم الأسود داخل العين. استبدلي هذا الأخير بقلم أبيض أو بلون النيود لحجم أكبر.
  • الخطأ الثاني: اختيار كونسيلر فاتح للغاية: كثيرات يعتقدن أنّ الكونسيلر الفاتح للغاية يمنح إشراقة للماكياج والوجه. وهذا خاطئ! فهذا يغطّي العيوب بشكل غير مثالي ويعزّز مظهر العينين المتعبتين. انطلاقاً من ذلك، احرصي على اختيار كونسيلر بلون بشرتك.
  • الخطأ الثالث: وضع الماسكارا التي تزيد الحجم أضعافاً: لا شكّ في أنّ الرموش الطويلة والكثيفة هي ما تبحثين عنه في كل مرة تطبّقين الماكياج. غير أنّ اختيار الماسكارا التي تزيد إطلالة الرموش أضعافاً أمر غير محبّذ لأنها تقلّص حجم العينين. لذلك، انتبهي إلى النوع الذي تختارينه من هذا المستحضر.
  • الخطأ الرابع: اعتماد الإطلالة الدخانية أو السموكي: هل تعلمين أنّ ظلال العيون الداكنة للغاية لا تمنح عينيك اتّساعاً وحجماً كبيراً؟ لذلك، تستطيعين استبدالها بالألوان الترابية كالبني والبيج، مع إمكانية تطبيق معزّز الإشراق عند زاويتي العينين الداخليتين لتعزيز الحجم.

اقرئي أيضاً: هكذا تتجنّب Adele تكتّل الكونسيلر تحت عينيها، إطلالة عصرية لماكياج لا يقاوم، رطّبي شفتيك بهذه المستحضرات



شاركينا رأيكِ