السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

هكذا تختارين أحمر الخدود

لتحديد اللون الأنسب لوجنتيك، لا بدّ أن تأخذي لون بشرتك في الاعتبار


بما أنّ مستحضرات أحمر الخدود التي تقدّمها الدور العالميّة كثيرة ومتنوّعة، من الطبيعي أن تحتاري في اختيار التركيبة الأفضل واللون الأنسب لبشرتك ومناسباتك وعمرك… ولأنّه مستحضر لا غنى عنه في حقيبة الماكياج، نقدّم لك أبرز النصائح التي تفيدك في عمليّة اختيار هذا المنتج.

نصيحة جوهريّة

عندما تختارين أحمر الخدود، لا بدّ لك من التفكير في التأثير الذي ترغبين في إضفائه على ماكياجك. ألا تريدين إطلالة طبيعيّة بعيدة عن التكلّف، ألا تتوقين إلى الحصول على لمسات دافئة وناعمة تزيدك جمالاً وجاذبيّة؟ وتأتي الإجابة نعم من دون شك. لذلك، ابتعدي قدر الإمكان عن المستحضرات البرّاقة، ولا سيّما خلال النهار وأوقات العمل. أمّا للمناسبات الهامّة، فانتبهي إلى الكميّة التي تطبّقينها من أحمر الخدود اللامع، كي تتجنّبي الإطلالة السيّئة.

للبشرة الفاتحة والحنطيّة

لتحديد اللون الأنسب لوجنتيك، لا بدّ أن تأخذي لون بشرتك في الاعتبار. ولاختيار أفضل تدرّج، القاعدة سهلة وبسيطة: تناسب البشرة الفاتحة تدرّجات أقرب إلى الطبيعة، بينما تحتاج البشرة الحنطيّة إلى تدرّج أغمق بقليل. وانطلاقاً من ذلك، يُعتبر التدرّج الوردي الفاتح مناسباً لذوات البشرة الفاتحة، لأنّه يجعلها مفعمة بالحياة، مع تأثير ناعم وطبيعي. أمّا تدرّجات المشمشي والبرتقالي والخوخي، فتلائم أكثر اللواتي يتمتّعن ببشرة حنطيّة، إذ تمنحهنّ لوناً جذّاباً وآسراً.

للبشرة الداكنة

إذا كانت بشرتك داكنة اللون، فاعلمي أنّ أحمر الخدود بتدرّج الأحمر هو أكثر ما يليق بك، فقد أكّد خبراء التجميل أنّه يترك أثراً رائعاً على البشرة البرونزيّة السمراء.

أحمر الخدود بتدرّجات البني والرمادي

تخصّص العلامات التجاريّة العالميّة مستحضرات أحمر الخدود التي تطلقها بتدرّجات البني والرمادي لتطبيقها على عظمتي الوجنتين، ولاستخدامها في تقنيّة الـ«كونتورينغ» وتحديد ظلال الوجه ونحت ملامحه.

لا تتردّدي إذاً في استخدام هذه الألوان لتصحيح سحنة الوجه بطريقة طبيعيّة وناعمة، مع الانتباه طبعاً إلى الكميّة التي تستخدمينها.

ماذا عن التركيبة؟

لا يأتي أحمر الخدود بألوان متنوّعة وحسب، إنّما بتركيبات مختلفة أيضاً، هي الكريم والبودرة والسائل والجل. ويناسب كل منها نوعاً معيّناً من أنواع البشرة:

– الكريم: مناسب للبشرة الجافّة بامتياز، إذ يحتوي على عناصر مرطّبة، من دون أن ننسى ثباته لفترة طويلة. لتطبيقه، ابدئي من عظمتي الوجنتين وتوجّهي نحو الصدغين باستخدام إسفنجة لمساعدتك على توزيع المستحضر بطريقة مثاليّة.

– البودرة: تلائم كل أنواع البشرة، ولا سيّما الدهنيّة. لتطبيقها، استخدمي فرشاة كبيرة وأحسني توزيع اللون على منطقة الوجنتين.

– أحمر الخدود السائل أو الجل: يناسب هذا النوع البشرة الدهنيّة والعاديّة، إذ يمنحهما لوناً طبيعيّاً.

وأيضاً : لتحصلي على التأثير الذي ترغبين فيه عند تطبيق أحمر الخدود، اختاري مستحضراً عالي الجودة وتأكّدي من عدم احتوائه على أيّ مادة تسبّب لك حساسيّة.

إقرئي أيضاً:5 حقائق قد تجهلينها عن أظافرك ، لوجه نقي وجميل، لا تهملي التقشير ، كيف أغسل وجهي بالطريقة الصائبة؟



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق