نصائح جمالية للكسـولات فقط!


نتوجّه بالحديث إليك، أيّتها الكسولة، يا من تريدين الحصول على إطلالة مميّزة خلال مدّة قصيرة جداً: ماكياج مثالي، شعر مميّز، طلاء أظافر أنثوي في خمس دقائق فقط! نعلم أنّك لا تمتلكين الوقت والطاقة الكافيين للاهتمام بجمالك.

 لذا، سنقدّم لك ولمثيلاتك هذه النصائح التي تتضمّن خطوات عناية لا يتطلب تطبيقها الكثير من الجهد.

 اقرئي: ما لا تعرفينه عن القناع الأسود

تسريحة مميّزة

قد لا تسعفك طاقتك لتحصلي على تسريحة أنيقة، كما أنّ النوم قد يعدّ لك مفاجأة غير سارّة: شعر مشعث أو غير مرتّب. لكن، لا للتأفّف! فالحلول السريعة جاهزة.

اقرئي:10 أطعمة لبشرة مشرقة

شعرك تالف وغير مرتّب؟ لا ترتبكي، الحلّ يكمن في أن تغسليه، مباشرة بعد استحمامك الصباحي، بالماء البارد، ما يؤدي إلى تماسك الشعيرات وإلى إضفاء شكل لائق على أيّ تسريحة تعتمدينها.

لتحصلي على شعر مجعّد من دون أن تلجئي إلى صالون التزيين أو إلى وسائل التصفيف الخاصّة، إليك هذه الحيلة التي يمكنك تطبيقها قبل خلودك إلى النوم مساء:

استخدمي جل الألوي فيرا، بلّلي خصلاتك بواسطته، لكنابتعدي عن الجذور كي لا تبدو كقطعة من الورق الجاف. وبعد ذلك اصنعي عدداً من الضفائر ثمّ جفّفيها. وفي الصباح، حرّري خصلاتك والنتيجة: شعر مجعّد ومرتّب.

 إليك أيضاً بعض التسريحات سهلة التطبيق:

أحيطي شعرك بالعصابة المناسبة ثمّ اعملي على لفّ خصلاته الأمامية حولها إلى الخلف.

اصنعي ضفيرة كبيرة عند أحد جانبي شعرك واعتمدي تسريحة عادية للجانب الآخر.

صفّفي شعرك على شكل ضفيرتين ثمّ اجمعيهما معاً إلى الخلف على النحو الذي تحبين.

 اقرئي: حافظي على جمال بشرتك بـ5 طرق سهلة

ماكياج ذكي

في المساء، ضعي عبوة مزيل الماكياج على مقربة من سريرك. وهكذا فإنّك لن تنسي عملية تنظيف بشرتك يوماً وبالطبع، لن تتواني عن ذلك. أما في الصباح، فطبّقي هذه الخطوات:

لا بدّ لك من وضع الكريم المرطّب على بشرتك قبل أن تبدئي بخطوات الماكياج. ولكن، من الضروري أن يجفّ هذا الكريم قبل أن تضيفي المستحضرات.

 أمّا إذا كنت لا تطيقين الانتظار، فيكفي أن تعرّضي وجهك لنفحاتمن الهواء البارد عن طريق استخدامك مجفّف الشعر أو مروحة التهوئة، ولكن عن بُعد…

حوّلي أحمر شفاهك إلى مستحضر متعدّد الاستخدامات: زيّني به شفتيك ووجنتيك (من دون مبالغة). فهو يضيء إطلالتك وقد يعفيك من القيام بالمزيد من الخطوات الجمالية.

في حال كان وضع خط من الآيلاينر عند زاوية عينك الخارجية مهمّة صعبة بالنسبة إليك، نقدّم لك وسيلة المساعدة الشهيرة: البطاقة! ضعيها عند تلك الزاوية تبعاً للخط الذي تريدين رسمه.

 كذلك يمكنك اللجوء إلى هذهالبطاقة لتحولي دون تلطيخ الماسكارا. وفي هذه الحالة، افصلي رموشك بواسطتها عن جفنك أثناء تطبيقك الماسكارا. وهكذا لن تحتاجي إلى القيام بأيّ عملية تنظيف.

اقرئي: فوائد ذهبية لخشب الصندل على البشرة

نعم، يمكنك الحصول على عينين دخانيّتين خلال دقيقتين. ولهذه الغاية، ارسمي خطاً من قلم الكحل الأسود على جفنيك ثمّ مدّديه بواسطة إصبعك أو باستخدام أعواد القطن المخصّصة لتنظيف الأذنين.

وهكذا فإنّك لن تحتاجيإلى الاستعانة بترسانة ظلال العيون
الخاصّة بك.

لكي توحّدي لون بشرتك بسهولة، ارسمي، بواسطة خافي الهالات السوداء، بلون أفتح بدرجتين من لون بشرتك، خطاً يمتدّ على شكل الرقم 3 من أعلى حاجبك إلى الجهة الداخلية من خدك فأعلى حنكك.

 وبعد ذلك، استخدميخافي هالات بلون أغمق من لون
بشرتك وارسمي الرقم 3 من أعلى صدغك إلى جهة خدك الخارجية فحنكك. وأخيراً اعملي على مزج الخطين لتحصلي، بسرعة، على النتيجة التي تريدين.

إذا أردت الحصول على نظرات مشرقة من دون أن تستخدمي ظلال العيون، يكفي أن ترسمي، عند حدّ جفنيك السفليين،خطاً بواسطة قلم بلون الـNude.



شاركينا رأيكِ