ماكياجك من العادي إلى الجذّاب

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


ازدادت في الآونة الأخيرة نسبة النساء اللواتي يعملن، فيغادرن منازلهنّ في الصباح ويمضين يومياتهن في المكتب وهنّ ينجزن الأعمال والمسؤوليات المترتّبة عليهن. ولا شكّ في أنّ أولئك النساء العصريات يحرصن على الاهتمام بإطلالاتهنّ صباحاً قبل الخروج من المنزل، فلا يكتفين باختيار الأزياء المناسبة للعمل وحسب، إنّما يخصّصن وقتاً أيضاً لوضع ماكياج ناعم بسيط يلائم الأجواء العملية. إلّا أنّ الحياة اليومية لا تقتصر على العمل والمكتب فقط، إذ تشمل أيضاً الاستمتاع بالخروجات مساءً سواء مع الصديقات أو مع الأسرة.

اقرئي: كيف تحولين أحمر الشفاه اللامع إلى مطفي؟

إليك هذا المثال:  تجلسين إلى مكتبك وتهمّين في إنجاز المشروع التي أوكلته إليك المديرة منذ أسبوع تقريباً، وحين نظرت إلى ساعتك، أيقنت أنّ عشر دقائق فقط لا تزال أمامك قبل موعد المغادرة. غير أنّك لن تعودي اليوم إلى المنزل مباشرة، إذ دعاك زوجك إلى تناول العشاء معه الليلة في المقهى الفاخر المفضّل بالنسبة إليك. فما العمل إذاً؟ كيف تعيدين الإشراقة والحيوية إلى ماكياجك في الدقائق القليلة المتوفّرة أمامك؟

حالك حال نساء كثيرات يغادرن العمل إلى مكان آخر يستمتعن فيه ويقضين وقتاً مسلياً قبل العودة إلى المنزل. لذلك، إليك الخطوات السهلة التي تحوّل إطلالتك النهارية إلى إطلالة مسائية بامتياز:

بالنسبة إلى إطلالة العينين:

لا شكّ في أنّك تخرجين إلى العمل وقد طبّقت ألوان ظلال ناعمة على جفنيك. لذلك، وللإطلالة المسائية، لا بدّ من إضفاء عمق على عينيك من خلال وضع ظلال أدكن. يمكنك مثلاً اعتماد إطلالة السموكي التي تحتلّ مكانة كبيرة بالنسبة إلينا نحن النساء العربيات. أمّا الآيلاينر، فتعتمدين خطاً رفيعاً للمكتب الذي يليق به المظهر العملي البسيط. وللسهرة، عزّزي هذا الخطّ الذي رسمته واجعليه عريضاً يلفت الأنظار. أعيدي تطبيق الماسكارا التي لا تغيب عن حقيبة ماكياجك، ولا تنسي أيضاً أن تضيفي لمسة بودرة خفيفة على حاجبيك لتجميلهما.

اقرئي: 4 خطوات لإخفاء انتفاخ عينيك بالماكياج

بالنسبة إلى إطلالة الشفتين:

حين تنحتين إطلالتك المسائية بالاستناد إلى ماكياجك النهاري، انتقلي من الحلّة الناعمة على شفتيك إلى أحمر شفاه أكثر جاذبية. ونعني بذلك أن تمسحي عن شفتيك اللون الزهري الناعم أو النيود وتستبدليه بالتدرّج الأحمر مثلاً أو الأرجواني الداكن أو أي لون آخر يلفت الأنظار إليك.

بالنسبة إلى السحنة:

لإطلالة العمل، لا تضعين سوى كريم الأساس وخافي العيوب بعد تطبيق مستحضر الأساس الأوّلي. ولو رغبت في قليل من الحيوية، تضيفين لمسة من البودرة باللون الزهري الناعم. ولكن، للخروج مساءً، لا بدّ لك من إضفاء لمسات برونزية بواسطة المستحضر المعزّز للإشراقة ومن تعزيز تأثير أحمر الخدود.

اقرئي: عزّزي جمالك باللون الأحمر

طبّقي هذه النصائح في كل مرّة ترغبين فيها في الخروج بعد العمل مباشرة وتأكّدي من أنّك ستسرقين الأضواء وستسحرين الآخرين من حولك!



شاركينا رأيكِ