مستحضر واحد واستخدامات عدّة


كم من مرّة، فيما أنت تطبّقين الماكياج قبل خروجك إلى مناسبة ما، تواجهين مشكلة نفاذ هذا المستحضر أو انكسار ذاك، فتفشلين في إيجاد حلّ سريع لهذا الموقف؟ لذلك، نطلعك على حيل ذكيّة تنقذين من خلالها نفسك فتوفّرين عليك قضاء ساعات طويلة في البحث عن حلول مناسبة.

كنت تستعدّين أمس للخروج إلى عشاء هامّ مع الأسرة، وفيما أنت تهتمّين بإطلالة حاجبيك، لاحظت أنّ القلم الخاصّ بهما قد نفد. فما العمل إذاً؟ كيف تنقذين نفسك في هذا الموقف، وخصوصاً أنّه ما من وقت طويل أمامك؟

لأنّ المواقف المماثلة التي تواجهينها كثيرة، اخترنا أن نطلعك على إمكانيّة استخدام مستحضر واحد لأغراض عدّة، ما يوفّر عليك الوقت ويحلّ مشكلتك.

بديل عن الكونسيلر

إن اضطررت إلى استبدال الكونسيلر بمستحضر آخر من حقيبتك، اختاري كريم الأساس لذلك، لا سيّما إن لم تعاني من بقع أو مشاكل كثيرة في بشرتك. واحرصي على تغطية المناطق التي ترغبين في توحيد لونها بطبقتين بدلاً من طبقة واحدة من كريم الأساس.

بديل عن الكونسيلر البرتقالي

دائماً ما تستخدمين الكونسيلر البرتقالي الذي ابتعته من علامتك المفضّلة لإخفاء الهالات السوداء تحت عينيك. إلّا أنّ المستحضر نفد ولا وقت أمامك لابتياع آخر جديد. لا تبحثي بعيداً عن حلّ لمشكلتك، إذ يمكنك استبدال الكونسيلر البرتقالي بأحمر شفاه يكون تدرّجه أحمر أو برتقاليّاً. والنتيجة التي تحصلين عليها رائعة وتظهر رونقها مع كريم الأساس الذي طبّقته.

بديل قلم الحواجب

بعد أن انتهيت من وضع الظلال على عينيك، لاحظت أنّك نسيت قلم تحديد الحواجب مع صديقتك. فما العمل إذاً؟ لا تقلقي، فالحلّ في حقيبة ماكياجك: استخدمي الآيلاينر الجل باللون البني وطبّقيه على حاجبيك بواسطة فرشاة رفيعة، كبديل لقلم الحواجب. ولا تكثري من الكميّة التي تطبّقينها، كي تحافظي على نعومة مظهرك وطبيعيّته، ولا ضير من مسح الفرشاة بمنديل بعد غمسها بالمستحضر وقبل ملامستها الحاجبين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام ظلال العيون بالتدرّج البنّي الفاتح بدلاً من قلم الحواجب. ولكن، انتبهي! اختاري تركيبة غير لامعة وقريبة من لون الحاجبين الأساسي، مع الابتعاد عن اللون الأسود تماماً.

بديل بودرة الإشراق

إن لاحظت أنّ بودرة الإشراق الخاصّة بك لا تكفيك لاستكمال إطلالتك لمناسبة اليوم، لا تقلقي، إذ يمكنك استبدالها بظلال العيون البيضاء اللون. اختاري التركيبة النصف اللامعة منها، وطبّقيها على عظمتي الوجنتين لتعكسي الضوء على ماكياجك بطريقة أنيقة وأسلوب جذّاب. أمّا إن كانت الظلال البيضاء الخاصّة بك لامعة للغاية، فلا تتردّدي في غمس الفرشاة بظلال بيضاء مطفأة قبل استخدامها على الوجه.

بديل مستحضر Contouring

لا يكون استخدام الظلال على العينين وحسب، إذ يمكنك أيضاً تطبيقها كبديل لمستحضرات Contouring في حال لم تمتلكي أيّاً منها. اختاري التدرّج البنّي غير اللامع والمائل إلى اللون الأحمر أكثر من اللون الأسود وارسمي به خطوطاً على مناطق الوجه التي ترغبين في نحتها، وذلك بعد وضع كريم الأساس. ثم ادمجي الظلال بالبشرة باستخدام فرشاة أو اسفنجة خاصّة لذلك، ثم أضيفي طبقة نهائيّة من البودرة.

بديل قلم الشفاه المطفي

فيما كنت تتصفّحين مواقع الإنترنت، أعجبت بإطلالة استخدمت فيها خبيرة التجميل أحمر شفاه باللون المطفي، إلّا أنّك لم تستطيعي ابتياع واحد. لذلك، الجئي إلى قلم الشفاه بالتدرّج المرغوب فيه وضعيه على الشفتين بأكملهما بدلاً من الأطراف وحسب، مع التأكّد من عدم ترك خطوط واضحة. اختاري قلماً يكون لونه غنيّاً وفعاليّته تدوم طويلاً.

– Tendertalk Lip Balm Pretty Me Up من M.A.C

 

– NARSissist Loaded Eyeshadow Palette من Nars

 

– Double The Lip من Benefit Cosmetics

اقرئي أيضاً: ادخلي عالم أحمر الشفاه، مكياج كيندال جينر في حفل الـMet Gala، ثقي بأسلوبك واستمتعي بماكياجك



شاركينا رأيكِ