ماكياج ناعم ليوميّاتك الرمضانيّة


عندما يحين موعد الشهر الفضيل، نسعى جاهدات إلى الاهتمام بصحّة بشرتنا التي تتأثّر بشكل أساسي بالجفاف، نتيجة الانقطاع عن الطعام وانخفاض كميّة السوائل التي نشربها. إلّا أنّنا نتساءل دائماً عن الماكياج الأفضل لهذه الفترة من العام، ولا سيّما أنّه لا بدّ لنا من الابتعاد عن تطبيق كميّات كبيرة منه وتجنّب اللوك القوي للحفاظ على صحّة وجهنا وبشرته.

لذلك، إليك الدليل المناسب للحصول على ماكياج ناعم وراقٍ يلائم اليوميّات الرمضانيّة.

لا مفرّ من الترطيب

قبل البدء بتطبيق أيّ مستحضر مهما كان، لا بدّ لك من ترطيب بشرتك لسببين أساسيّين: وقايتها من الجفاف ولا سيّما مع الانقطاع عن الطعام والشرب لفترات طويلة من اليوم، وحمايتها من العوامل الخارجيّة
كالطقس الحارّ وتركيبات الماكياج وغيرها. لذلك، طبّقي المرطّب الخاصّ بمنطقة الوجه قبل الشروع
في الماكياج.

مستحضر الأساس ضروري

بعد المرطّب، حان الوقت لتطبّقي مستحضر الأساس الأوّلي الذي ابتعته من علامتك التجاريّة المفضّلة. فهذا المستحضر يعزّز النتائج التي ترغبين فيها، إذ يضمن، بفضل مكوّناته، ثبات الماكياج لفترة أطول ويساعد في حماية صحّة بشرتك ونضارتها.

ركّزي على السحنة

للحصول على ماكياج ناعم يليق باليوميّات الرمضانيّة، لا بدّ لك من التركيز على السحنة. ولتوحيد لونها وتحقيق تجانسها وإخفاء الشوائب والعيوب التي تسيء إليها، الجئي إلى كريم الأساس الذي انتقيته بتدرّج مناسب للون بشرتك. ولا تنسي أن تحرصي على تطبيقه بالاسفنجة الخاصّة بك وليس بأصابعك، لتتجنّبي الآثار والخطوط التي يخلّفها التطبيق باليدين.

أخفي الشوائب وعلامات التعب

لا تُخفى على أحد علامات التعب والإرهاق التي يعكسها الصيام على وجه كل منّا. ولكن، ألا ترغبين في إخفائها لتحافظي على رونق إطلالتك حين تخرجين إلى العمل في النهار أو إلى السوق مع صديقاتك؟! بالطبع بلى، لذلك، وبعد كريم الأساس، طبّقي الكونسيلر في المنطقة المحيطة بعينيك وتخلّصي من الشحوب تماماً. أمّا بالنسبة إلى الشوائب التي تحتاج إلى مزيد من التغطية، فاختاري لها خافي العيوب المناسب الذي سيضمن لك سحنة مثاليّة لا تشوبها أيّ شائبة. وبعد السحنة، ما العمل؟

لمسة من الماسكارا

بعد توحيد لون السحنة، لا ضير من إضفاء لمسة من الجاذبيّة على عينيك من خلال القليل من الماسكارا على الرموش. ولا نعني بذلك أن تكثري من الطبقات التي تضعينها، بل أن تحرصي على تحقيق مظهر ناعم يناسب الأيام الرمضانيّة.

إشراق إضافي

إن رغبت في إشراق إضافي لوجهك، لا تتردّدي في تطبيق لمسة معتدلة من معزّز الإشراق أو بودرة التسمير. فمن خلال هذه الخطوة، تعزّزين جمال ملامحك بطريقة ناعمة وأنيقة.

وللشفتين؟

لإكمال تفاصيل ماكياجك جميعها، اختاري لشفتيك لوناً ناعماً للغاية كتدرّجات النيود مثلاً أو الزهري الناعم. أمّا بالنسبة إلى ملمّع الشفاه، فلا ضير من لمسة ناعمة منه.

بعد الاطّلاع على خطوات الإطلالة الناعمة، ما رأيك بأن تطبّقيها لتحصلي على مظهر لائق في الشهر الفضيل؟

اقرئي أيضاً: عالجي جفاف بشرتك، نضارة البشرة في رمضان بخمس خطوات سهلة، هكذا تعتنين ببشرة يديك…



شاركينا رأيكِ