الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج


من منّا لا ترغب في التقاط صور مثاليّة لها حين تكون مدعوّة إلى مناسبة هامة أو حين تحضر عشاءً مع زوجها والأقرباء. ومن منا لا تعجبها الصور الرائعة التي تراها لهذه النجمة أو تلك، وهي تبدو بكامل جمالها وجاذبيتها. لذا، اطلعي معنا على حيل الماكياج التي تضمن لك الحصول على مبتغاك.

قد لا تعلمين أنّ ماكياجك اليومي لا يناسب أحياناً الماكياج المثالي للصور والفيديوهات، فمع الأضواء تنقلب المقاييس. لذلك، ولأنّ التكنولوجيا باتت من أسس حياتنا اليومية، من خلال هواتفنا وكاميراتنا وغيرها، نقدّم لك اليوم أبرز الحيل التي لا بدّ لك من تطبيقها في ماكياجك ليكون مناسباً للصور التي تلتقطينها، وهكذا تظهرين في أبهى إطلالاتك دائماً.

جهّزي بشرتك

البشرة الصحيّة النضرة هي أساس أي إطلالة. انطلاقاً من هذا، اسعي دائماً إلى اتباع روتين العناية بها كالتقشير مثلاً، ولا سيّما في الليلة السابقة لحدث هام تحضرينه، والترطيب بشكل عام. فبذلك، لن تتعرّض بشرتك للجفاف والتشققات والعيوب المسيئة لها.

لا تنسي كريم الأساس الأولي

بعد ترطيب بشرتك، لا تنسي تطبيق كريم الأساس الأولي الذي يضمن بدوره الحفاظ على ثبات الماكياج لوقت طويل. بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا المستحضر لمسة طبيعيّة وسلسة على كريم الأساس الذي تختارينه فيما بعد لبشرتك. لذلك، لا تهمليه.

استخدمي تقنية الـContouring

تساعدك تقنيّة الـContouring التي تعتمدها كثيرات على مواقع التواصل الاجتماعي، على إبراز مناطق محدّدة من وجهك وتسليط الضوء عليها. وهذا أمر يسمح بالحصول على إطلالات أجمل في الصور. لذلك، حدّدي المناطق التي ترغبين في إبرازها في وجهك كعظمتي الخدين والأنف مثلاً… وطبّقي هذه التقنيّة والتقطي صوراً لك لتلاحظي الفرق.

اختاري المستحضرات المطفأة

لتحصلي على صور مثاليّة، ننصحك بالابتعاد عن السحنة اللامعة، أي عليك تجنب كريم الأساس اللامع مثلاً. فلو قمت بذلك، تفقدين المظهر الطبيعي وتظهرين بتألّق متكلّف في الصور. وينطبق هذا الأمر على ما تبقى من مستحضرات الماكياج كالبودرة ومستحضر التسمير وغيرهما…

كثّفي اللون

بالأمس، انتقيت أحمر شفاه باللون الأرجواني الغامق لمناسبة معيّنة، إلا أنّك لم تلحظي قوّة جاذبيّته فيما كنت تتأمّلين الصور التي التقطتها. يكون الحلّ في تكثيف اللون عند تطبيقه، أكان من ناحية أحمر الشفاه أو من ناحية مستحضر التسمير مثلاً، على أن تحافظي على الإطلالة الطبيعيّة بعيداً عن المبالغة.

لا تستغني عن مستحضر التسمير

ارسمي إطاراً لوجهك من خلال تطبيق مستحضر التسمير، ولكن من دون أن تكثري منه. اختاري منتجاً عالي الجودة ليضيف لمسة إشراق طبيعيّة على ماكياجك ويبرزك بطريقة أجمل في الصور. ويكون هذا التطبيق باستخدام فرشاة، ورسم دائرة عند أطراف وجهك جميعها، مع لمسات منه على منطقتي الفكّ والجبين.

أدركي أهميّة قلم الشفاه

لقلم الشفاه القدرة على تجميل شفتيك ومنحهما الإطلالة المناسبة للصور. لكن هذا لا يعني أن تحدّديهما بخطّ بازر حول أحمر الشفاه، بل أن تختاري قلماً يناسب لونه لون شفتيك لتطبّقيه عليهما بالكامل. ثمّ، تكملين بتطبيق أحمر الشفاه الذي انتقيه. الفرق واضح، ويمكن حتّى ملاحظته لو جرّبت التطبيق على يدك: لا يمنح أحمر الشفاه بمفرده الجاذبيّة ذاتها حين يمتزج مع قلم الشفاه.

بعد ذلك…

– بعد الانتهاء من ماكياجك، انتقلي إلى غرفة ثانية أو بقعة ضوء أخرى لتلاحظي التأثير الذي تعكسينه.

– لا تتردّدي في التقاط صورة سيلفي لتضمني مثاليّة إطلالتك في الصور، ولتصحيح أي شائبة تجدينها في ماكياجك.



شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق