الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

لــمــاكــيــاج وجــهــي أيّ فــــــــــرش أخــــــــــتــــــــــــار؟

، لا بدّ لك من معرفة قواعد اختيار الفرش وكيفيّة استخدامها


يمنحك الماكياج الذي تطبّقينه ثقة أكبر بنفسك، ولا سيّما حين تعرفين أنّ الأدوات التي تستخدمينها ستضمن لك أفضل النتائج وأجملها. لذلك، لا بدّ لك من معرفة قواعد اختيار الفرش وكيفيّة استخدامها، لتتمكّني من نحت إطلالتك كخبراء التجميل.

إقرئي أيضاً: كثّفي شعرك الخفيف! ، 9 معلومات عن الكونسيلر ، لوجه دائري، هكذا تطبّقين الماكياج ، أعتني ببشرتي بحسب نوعها ، 5 حقائق قد تجهلينها عن أظافرك

اختاري الألياف الطبيعيّة

حين تختارين فرش ماكياجك، انتقي تلك المصنوعة من الألياف الطبيعيّة، من دون التوجّه نحو الألياف الصناعّية. لماذا؟ لأنّ الألياف الطبيعيّة أو العضويّة هي أكثر ليونة وأكثر فعاليّة، إذ تكون الشعيرات فعليّة وتساعد في التصاق المستحضر عليها قبل تطبيقه على الوجه.

ابحثي عن الجودة العالية

قد تكون الفرش ذات الألياف الطبيعيّة باهظة الثمن مقارنة بسواها. غير أنّها ذات جودة عالية وتضمن نتائج أفضل وأجمل. لذلك، إن أردت الحصول على إطلالة مثاليّة، ابتاعي الفرش الضروريّة مهما بلغ ثمنها. ولا بدّ لك أيضاً أن تحافظي على جودتها من خلال إيلاء تنظيفها وقتاً، والتأكّد من تجفيفها لاحقاً.

ابدئي بانتقاء الأهمّ

لا شكّ في أنّك تحبّين جمع كل الفرش التي تساعدك في تطبيق مستحضرات الماكياج على أنواعها، من الكونسيلر إلى أحمر الخدود إلى أحمر الشفاه وغيرها… ولأنّ الدور العالميّة تقدّم مختلف الفرش، الصغيرة منها والكبيرة، العريضة منها والرفيعة، تنتابك الحيرة بشأن اختيارها. لذلك، ابدئي بتجميعها من الأكثر أهميّة إلى الفرش الأكثر تخصّصاً، أي اشتري أولاً فرش كريم الأساس والكونسيلر وأحمر الخدود وظلال العيون. ففرشاة كريم الأساس مثلاً أساسيّة لأنّها تجنّب تلطّخ يديك بزيوت المستحضر وتساعد في الحصول على سحنة موحّدة اللون من دون أي عيوب ظاهرة.

لكلّ مستحضر فرشاة خاصة

لكريم الأساس، اختاري الفرشاة ذات الشعيرات الكثيرة والمتراصة التي تجعلنا أكثر ثباتاً وصلابةً في تطبيق الماكياج. لا بأس إن اخترت هذه الفرشاة بألياف مصنعة، ليسهل عليك تنظيف المستحضر السائل منها.

للكونسيلر، اختاري فرشاة رفيعة وكثيفة الشعيرات تساعدك في إخفاء العيوب والهالات السوداء عند المنطقتين المحيطتين بعينيك. ولا بأس إن اخترت تلك المصنوعة من الألياف الصناعيّة لأنها تسهّل تطبيق الكونسيلر السائل.

لأحمر الخدود أو بودرة الوجه على أنواعها (كمستحضر الإشراق أو التسمير)، اختاري الفرشاة الدائريّة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة وغير المتراصة، لتتمكّن من جمع أكبر قدر من المستحضر.

لظلال العيون، على شعيرات الفرش أن تكون ناعمة، علماً أنّ الفرش بحدّ ذاتها تكون أصغر من حجم الجفن. ولمزج التدرّجات المختلفة في ما بينها، اختاري فرشاة أكثر مرونة.

لأحمر الشفاه، انتقي فرشاة شديدة الرفع ذات شعيرات قصيرة وصلبة.

بالإضافة إلى ذلك، خصّصي فرشاة دائريّة لحاجبيك لتمشّطي بها الشعيرات، وتكون أشبه بفرشاة الماسكارا.

هكذا تحافظين على جودتها

لتحافظي على جودة الفرش التي تمتلكينها في حقيبة ماكياجك، اتّبعي النصائح الآتية المتعلّقة بتنظيفها:

نظّفي الفرشاة قبل كلّ استخدام وبعده: أمر أساسي ألا تتجاهلي البكتيريا التي تنتقل بالهواء، فحتى لو التقطت فرشاة نظيفة لتطبّقي فيها أحد المستحضرات، اعملي على تنظيفها بمنتج خاص للفرش من إحدى العلامات الشهيرة. وحين تنتهين من التطبيق، احرصي أيضاً على تنظيف الفرشاة.

قد تكونين من اللواتي لا يطبّقن الماكياج باستمرار، لذلك حاولي تنظيف الفرش الخاصة بك كلّ أسبوع أو أسبوعين لتبقى شعيراتها بأفضل حال.

حين تنظّفين فرشاة ما، قد تلاحظين تحوّل شعيراتها بعد جفافها إلى صلبة وخشنة. في هذه الحالة، طبّقي عليها قليلاً من البلسم لتستعيد نعومتها.

لا بدّ من الحفاظ على شكل الفرشاة لتتمكّني من استخدامها مجدّداً للغرض نفسه، لذلك، ضعيها رأساً على عقب لتجفّ تماماً قبل إعادة توضيبها.



شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق