علامات تدل على أن مستحضرات التجميل انتهت صلاحيتها

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


أصبحت مستحضرات التجميل من المستلزمات الأساسية لكل واحدة منا فلا غنى عنها، وفي حال كنت من اللواتي لا ينتبهن إلى صلاحية هذه المنتجات أولي اهتماماً أكبر بهذا الأمر من الآن وصاعداً لأن تركيبة الماكياج تتحول مع مرور الوقت إلى مادة سامة من شأنها أن تسبب المشاكل لبشرتك.

تعرفي معنا على أبرز العلامات التي تدل على أن صلاحية ماكياجك قد انتهت:

اقرئي: Rihanna تستوحي من الكواكب والنجوم

كريم الأساس

تحتوي تركيبة كريم الأساس على الزيوت، وعندما تنفصل هذه الزيوت عن التركيبة المتبقية وتطفو على سطحها فهذا دليل على أنه أصبح غير صالح للاستعمال. ولا بدّ من الإشارة إلى أن كريم الأساس ذات التركيبة المائية يبقى صالحاً لمدة 12 شهراً في حين أن كريم الأساس الذي يحتوي على الزيت يمكن استخدامه لمدّة تصل إلى 18 شهراً من تاريخ فتحه.

البودرة

عندما تلاحظين أن لون البودرة قد تبدّل وأنه ثمة تكتلات تتشكّل عند تطبيقه فهذا دليل على أنه أصبح غير صالح للاستعمال، علماً أن صلاحيته تصل إلى 18 شهراً من تاريخ فتح المنتج.

اقرئي: هكذا تخلّصت Natalie Portman من مشكلة البثور في وجهها

الماسكارا

عندما تتبدّل رائحة الماسكارا وتتحوّل إلى كريهة نوعاً ما فهذا يعني أنها لم تعد صالحة للاستعمال، فمدّة استخدامها لا تتعدى الـ3 أشهر!

الآيلاينر

عليك أن تنتبهي إلى لون هذا المنتج، فإذا تغيّر من اللون الأسود إلى الرمادي عليك التوّقف عن استخدامه. قلم الآيلاينر صالح من 3 أشهر حتى 3 سنوات، أما الآيلاينر السائل فيمكن استخدامه لمدة 6 أشهر كحدّ أقصى.

أحمر الشفاه

كثيرة هي العلامات التي تشير إلى انتهاء صلاحية هذا المستحضر كالجفاف وتغيّر لونه ورائحته. ويبقى أحمر الشفاه صالحاً عادة لمدة تترواح ما بين الـ12 و18 شهراً.

تفقدي مستحضرات الماكياج الخاصة بك وإذا لاحظت هذه العلامات تخلّصي منها على الفور!

اقرئي: لماذا نشرت هدى قطّان فيديو هذه الطفلة؟



شاركينا رأيكِ