زيّنــي ابتســـامتك بأحـــــــــمر شفــــــــــاه يـــــــدوم

ليدوم أحمر الشفاه طويلاً، لا تكتفي بتطبيق طبقة واحدة من المستحضر


إن قضيت يوماً طويلاً في العمل، أو انطلقت إلى أمسية مع الصديقات، ترغبين في أن يحافظ ماكياجك، بتفاصيله جميعها بما فيها أحمر الشفاه، على وهجه. فما رأيك أن تطّلعي على الحيل التي تساعدك في أن تزيّني ابتسامة ثغرك بلون جذّاب وتركيبة آسرة يدومان طويلاً على شفتيك؟

إقرئي أيضاً:  كيت ميدلتون تتفوق على لجين عمران وباريس هيلتون ،   في عيد ميلاده، نظرة على صفحة فزاع على الإنستغرام،  كثّفي شعرك الخفيف! ، 5 حقائق قد تجهلينها عن أظافرك ، إلام أنتبه حين أبرد أظافري؟

تبحث كثيرات منّا عن الإطلالة الطبيعية الجذّابة والأنيقة من خلال تطبيقها لأحمر الشفاه باللون المفضّل بالنسبة إليها، على أن يناسب التصاميم التي ترتديها. ولتحافظي على إشراق هذا المستحضر وحيويته لوقت طويل، اخترنا أن نزوّدك اليوم بالنصائح والحيل التي تساعدك على ذلك.

لا مهرب من الترطيب

لأنّك ترغبين في الحفاظ على أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة، لا تهملي ترطيب شفتيك، علماً أنّ هذا المستحضر يثبت على البشرة الرطبة فترة أطول بالمقارنة مع البشرة الجافة. وانطلاقاً من هذا، احرصي على استخدام مرطّب لشفتيك يومياً قبل الخلود إلى النوم، واعملي على تقشير هذه المنطقة من وقت إلى آخر. بالتالي، تتخلّصين من القشور والجلد الميت المتراكم وتحصلين على سطح ناعم وحيوي.

ما قبل أحمر الشفاه

قبل أن تشرعي في تطبيق أحمر الشفاه، لا بدّ لك من بناء قاعدة تسمح له في أن يدوم طويلاً. ويكون ذلك من خلال وضع لمسة من كريم الأساس الخاص بك أو من خافي العيوب على شفتيك، فتهيّئي بذلك بشرتك وتساعديها في إبراز اللون الذي انتقيته وفي ثباته لأطول فترة ممكنة.

تحديد الشفتين أمر أساسي

لا شكّ في أنّ زمن تحديد الشفتين بطريقة بارزة قد ولّى، غير أنّ موضة جديدة حلّت مكانه وهي تلك التي تحدّد الشفتين بلون الشفتين ذاته أو بقلم لا يختلف تدرّجه عن لون أحمر الشفاه الذي تختاره المرأة، أو بتدرّج قريب منه أي أفتح أو أغمق بدرجة واحدة. وإن تساءلت عن ضرورة هذه الخطوة، فاعلمي أنّها تمنع سيلان أحمر الشفاه خارج إطاره وبالتالي تسمح بالتألّق به فترة أطول.

طبقة واحدة لا تكفي

ليدوم أحمر الشفاه طويلاً، لا تكتفي بتطبيق طبقة واحدة من المستحضر، إنّما احرصي على وضع طبقتين منه. وبهذه الطريقة لن تضمني الثبات وحسب، إنّما ستحصلين أيضاً على كثافة فائقة ولون مركّز، فتظهري بإطلالة جذّابة يصعب وصفها.

توزيع اللون ضروري أيضاً

كم من مرة وقفت أمام المرأة ورحت تراقبين التفاوت في تركيز اللون بين منطقة وأخرى على الشفتين؟ وكم من مرة تساءلت عن كيفيّة الحصول على تغطية مثالية تجذب الأنظار إلى ماكياجك وتزيده تألّقاً؟ إلا أنّ تحقيق ذلك بسيط للغاية، إذ يكون باستخدام فرشاة تساعدك على توزيع اللون بشكل أفضل. واعلمي أيضاً أنّ هذا التوزيع ودمج المستحضر مع البشرة يساعدان في بقاء أحمر الشفاه طويلاً على شفتيك.

نحو التدرّجات المطفأة

قد لا تعلمين أنّ التدرّجات المطفأة هي أكثر ثباتاً من الألوان اللامعة. لذلك، لو رغبت في إطلالة تدوم لأطول وقت ممكن، اختاري لوناً غير لامع من أجمل التدرّجات التي تقدّمها الدور العالمية، وأطلي بها في إحدى الحفلات الخاصة التي تحضرينها مع زوجك أو لعشاء فاخر مع الأقرباء.

ولكن

لإطلالة تدوم طويلاً، نصحناك باللجوء إلى تطبيق أحمر الشفاه بالتدرّجات المطفأة. أمّا في حال أردت التوجّه نحو اللمسة اللامعة، فطبّقي ما يلي:

بعد وضع الطبقة الأولى من أحمر الشفاه، أضيفي لمسة من بودرة الوجه التي تستخدمينها لتزيدي من مدة ثباته.

لا تطبّقي البودرة مباشرة على شفتيك، إنّما خفّفي لون المستحضر أولاً بالمنديل، ثمّ اعملي على تربيت الفرشاة رويداً رويداً.

بعد ذلك، الجئي إلى وضع الطبقة الثانية من أحمر الشفاه.



شاركينا رأيكِ