حيل جمالية للمرأة العمليّة


تبحث المرأة العصريّة باستمرار عن حيل عمليّة تتماشى مع نمط حياتها السريع. وفي عالم الجمال، كثيرة هي الخطوات التي تسهّل عليك القيام بأمور أساسيّة تضمن تألّق إطلالتك الدائم. لذلك، جمعنا لك في ما يأتي أبرز الحيل العمليّة التي تساعدك في تحقيق رغباتك الجماليّة بنجاح وسرعة.

مستحضرات لغير غرضها

مع تنوّع منتجات الجمال والماكياج التي تطرحها الدور العالميّة في كل موسم، تكثر المستحضرات في درجك. غير أنّك حين ترغبين في الخروج أو حين تأخذين إجازة بعيداً عن المنزل، لا تحملين في حقيبتك سوى مستحضراتك الأساسيّة.

ومن الحيل التي يمكنك اللجوء إليها في هذه الحالة تطبيق هذا المستحضر أو ذاك لغير غرضه. يمكنك مثلاً استخدام الماسكارا ليس على الرموش وحسب، إنّما على الجفنين أيضاً بدلاً من قلم العيون أو الآيلاينر. كيف؟ بهذه الطريقة: استخدمي فرشاة رفيعة للغاية لتحصلي على قليل من تركيبة الماسكارا وارسمي خطّاً على رموشك، رفيعاً كان أو سميكاً. وانتبهي إلى الكميّة التي تضعينها على الفرشاة كي تتجنّبي التلطّخ والإساءة إلى ماكياجك.

بعيداً عن التلطّخ

تلطّخ الآيلاينر هو أحد الهواجس التي تلاحقك كامرأة، لا سيّما إن كان الوقت المتوفّر لديك لوضع الماكياج قليلاً. لذلك، إليك هذه الحيلة التي تساعدك على تطبيق الآيلاينر بسهولة عند الزاوية الخارجيّة للعين: استخدمي فرشاة رفيعة وثبّتيها بطريقة عموديّة مائلة فذلك يسمح لك بتحديد الزاوية والالتزام بحدودها.

اقرئي أيضاً: حيل جماليّة تجنّبك الإرهاق الصباحي، خطوات لإزالة ماكياج العيون

حجم إضافي

تشعر كثيرات منّا بالحاجة إلى تعزيز حجم الوجنتين لتكون الإطلالة أكثر جاذبيّة. ولتحقيق هذه الرغبة، لا يكفي الاعتماد على أحمر الخدود أو البلاش، إنّما لا بدّ من اللجوء إلى أحمر الشفاه. نعم، اختاري أحمر شفاه باللون الأحمر أو الوردي وطبّقيه على الوجنتين.

الترطيب خلال الاستحمام

إن كنت من اللواتي يغفلن ترطيب أجسامهنّ بعد الاستحمام، إليك هذه المعلومة: إنّ ترطيب الجسم هو خطوة أساسيّة في روتين العناية بالبشرة وإهمال ذلك يؤدّي إلى جفافها وتشقّقها. بالتالي، لا بدّ من الحرص على الاهتمام بهذا الموضوع. فإن أهملت تطبيق الكريم بعد الاستحمام بسبب النسيان أو ضيق الوقت، الجئي إلى الزيوت التي تستخدمينها خلال الاستحمام، فهي تؤدّي دوراً أساسيّاً في تعزيز الترطيب والنعومة.

العلاجات الليليّة أساسيّة

كم من مرّة تغاضيت عن تطبيق الأقنعة ومختلف العلاجات على وجهك لأنّك امرأة عاملة لا تجد وقتاً خاصّاً لنفسها بين مهام العمل ومسؤوليّات المنزل. مرّات كثيرة، أليس كذلك؟ انطلاقاً من هذا، لا بدّ لك من اللجوء إلى مختلف العلاجات الليليّة التي تقدّمها الدور العالميّة أي تلك التي تطبّقينها يوميّاً قبل النوم لتفرض تأثيراتها الإيجابيّة وفوائدها على بشرتك.

سحنة مسمرّة

لتحصلي على سحنة برونزيّة في المواسم جميعها من دون الحاجة إلى التعرّض لأشعّة الشمس، يكفي أن تختاري المستحضر المعزّز للاسمرار من إحدى العلامات الشهيرة وتطبّقيه مع ماكياجك. وتأكّدي من أنّ استخدامه يعزّز جاذبيّة سحنتك ورونقها.

تمويجات في شعرك

تمويجات الشعر تروق لك، لا سيّما أنّك ترينها باستمرار على منصّات عروض الأزياء العالميّة، غير أنّك لا تجدين وقتاً لتسريح شعرك كما تريدين. ما رأيك إذاً بأن تحصلي على هذه التمويجات من خلال ضفائر تقومين بها قبل النوم ليلاً وتفكّينها في الصباح التالي فتكون النتيجة رائعة!

اقرئي أيضاً: هكذا تطبّقين أحمر الشفاه بالتدرّجات الداكنة



شاركينا رأيكِ