تطبيق الماسكارا بألوانها المتعدّدة

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


يضيف تطبيق الماسكارا على الرموش جاذبيّة خاصة، ودائماً ما تولي النساء هذا المستحضر أهميّة كبيرة فلا يبقينه في الدرج وحسب إنّما يصحبنه معهنّ أينما ذهبن. غير أنّ الدور  لم تكتفِ باللون الأسود للماسكارا، بل قدّمتها أيضاً بلوحة من التدرّجات المتنوّعة. وإذ لكل من هذه الأخيرة تأثير خاص، لا بدّ من دخول عالمها الواسع.
سواء كنت تبحثين عن إطلالة دراماتيكيّة ملفتة  أو ترغبين في مظهر ناعم وأنيق في آن، تطبّقين الماسكارا على رموشك لا سيّما أنّ العينين هما مرآة الروح. ومع تعدّد الخيارات التي تطرحها الدور العالميّة، تتساءلين عن طريقة تطبيق هذا المستحضر أو ذاك وعن كيفيّة اختيار اللون المناسب وفقاً للإطلالة والمناسبة. لذلك، ادخلي معنا عالم الماسكارا وتعرّفي على مختلف تدرّجات هذا المستحضر وألوانه.

الماسكارا السوداء

الماسكارا السوداء هي أحد المستحضرات الأساسيّة التي لا تغيب عن درج أو حقيبة أيّ امرأة تولي إطلالتها أهميّة كبيرة. ولا بدّ من القول إنّ هذا المنتج هو الأكثر استخداماً بين النساء، لا سيّما اللواتي يفضّلن غالباً اعتماد الماكياج السموكي أو الدخاني. ولهذه الماسكارا تأثير كبير على الرموش، إذ تمنحها مزيداً من الحجم والكثافة. أمّا بالنسبة إلى اختيارها، فيرتكز إلى ذوقك وأسلوبك، علماً أنّك تنتقين التركيبة التي تحقّق رغبتك. فإن رغبت في مزيد من الطول، تلجئين إلى الماسكارا التي تضمن حصولك على النتيجة المرجوّة، وكذلك بالنسبة إلى الكثافة والحجم وغيرهما. وللمناسبات والأجواء الحارّة، ننصحك باللجوء إلى التركيبة المقاومة للماء كي تتجنّبي تلطّخها. وإن تساءلت عن كيفيّة تطبيقها، اعلمي أنّ الرموش السفلى تحتاج بدورها إلى الماسكارا، على ألّا تكثري من وضع الطبقات في الحالات جميعها لتبقى إطلالتك طبيعيّة.

الماسكارا البنيّة

قد لا تلفت الماسكارا البنيّة انتباهك كثيراً، غير أنّها من المستحضرات الأساسيّة التي تظهر في عالم الماكياج موسماً تلو الآخر. ويناسب هذا التدرّج اللواتي يتمتّعن بشعر فاتح اللون، علماً أنّه يمكن تطبيقه أيضاً على رؤوس الرموش إن رغبت المرأة في تسليط الضوء على الأطراف وحسب. وتتنوّع تدرّجات الماسكارا البنيّة بين الفاتحة والداكنة وتناسب النساء جميعهنّ. هيّا، لا تتردّدي في تجربة هذا اللون لتدخلي تجدّداً على إطلالاتك!

اقرئي: كريم الأساس.. من الألف إلى الياء

الماسكارا الشفّافة

تقدّم العلامات الشهيرة في كثير من الأحيان مستحضرات ماسكارا شفّافة أي لا لون لها. ويهدف هذا النوع من المنتجات إلى تثبيت الماسكارا الملوّنة التي تضعينها قبلها على الرموش، كما ويساعد في تعزيز الثنية والحجم. بالإضافة إلى ذلك، قد تغيّر الماسكارا الشفّافة نوعاً ما اللون، فتحصلين على تدرّج خاص بك. لذلك، ضمّي هذه الماسكارا إلى مستحضراتك الأساسيّة لأنّها أشبه بطبقة نهائيّة لإطلالة رموشك.

الماسكارا الملوّنة بتدرّجات حيويّة

يرتبط اختيار الماسكارا الملوّنة بالذوق الخاص لكل امرأة، غير أنّ إضافتها إلى الماكياج تمنح تجدّداً وحيويّة مميّزة. ومن أبرز التدرّجات التي تلوّن هذا المستحضر، نذكر:

– الأزرق: كثيراً ما نرى الماسكارا الزرقاء في مجموعات الماكياج العالميّة. وهي تناسب البشرات الفاتحة والحنطيّة أكثر من الداكنة، علماً أنّها تضيء العين وتسلّط الضوء عليها. ولا بدّ من القول إنّ تطبيقها يشكّل تجدّداً عصريّاً بحدّ ذاته.

– البنفسجي: تناسب الماكسارا البنفسجيّة ألوان البشرة جميعها، وهي تضيف دراماتيكيّة لا سيّما إلى العينين البنيّتين.

اقرئي:

– الأخضر: تمنحك الماسكارا الخضراء إطلالة جريئة للغاية كما تناسب مختلف خروجاتك ومناسباتك.

– البرغندي: يعكس هذا اللون مظهراً مفعماً بالحسيّة والرومانسيّة ويليق بمختلف ألوان العينين. فلو رغبت في بعض من التجديد، الجئي إلى هذه الماسكارا.

سوداء أو بنيّة أو ملوّنة، للماسكارا مكانتها الأساسيّة في حقيبة ماكياجك!



شاركينا رأيكِ