تجنّبي الأخطاء التي تزيدك سنّاً

الصورة مأخوذة من Shutterstock


كثيرة هي الصيحات التي نراها تظهر مع كل موسم جديد، منها ما تطلقها الدور العالميّة ومنها ما تنشرها محبّات الجمال والماكياج على مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن، هل تناسبك هذه الصيحات جميعها أم أنّها تؤثّر في بعض الحالات سلباً على مظهرك؟ اكتشفي معنا أخطاء الماكياج التي تزيدك سنّاً لتتجنّبيها من الآن وصاعداً.

ليست كل الصيحات التي ترينها على مواقع التواصل الاجتماعي مناسبة لك، فبعض المدوّنات مثلاً يطلقن صيحة ما للفت الانتباه أو لنشر خطّ جديد جريء. وكثيراً ما تشاهدين فيديوهات لتعلّم خطوات الماكياج من دون أن تعرفي ما إذا كانت صائبة أو لا. لذلك، اخترنا لك مجموعة من أخطاء الماكياج التي تزيدك سنّاً وتبعدك عن الإطلالة التي ترغبين فيها.

عدم تطبيق كريم الأساس

من الأخطاء التي لا بدّ لك من تجنّبها عدم تطبيق كريم الأساس. فمن دونه، تكون البشرة غير موحّدة إذ تظهر على بعض مناطق الوجه بقع وشوائب، فيما تعكس مناطق أخرى لمعاناً غير مرغوب فيه. لذلك، لا تهملي تطبيق كريم الأساس، على أن يكون شفّافاً وطبيعيّاً لإخفاء الشوائب وتعزيز حيويّة الماكياج.

الإكثار من الكونسيلر

كثيرات يستعنّ بالكونسيلر لإخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العينين، من خلال تطبيق كميّة كبيرة منه. إلّا أنّ هذه الخطوة تزيدك سنّاً، إذ تبرز الشوائب أكثر. فما العمل إذاً؟ الحلّ هو ترطيب هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه قبل تطبيق كميّة قليلة من الكونسيلر. ولا تتردّدي في اختيار تركيبة مضيئة، لأنّها ستضيف إشراقاً إلى ماكياجك.

عدم الاعتناء بالحاجبين

عدم الاعتناء بمظهر الحاجبين يندرج ضمن أخطاء الماكياج التي تزيد المرأة سنّاً، لا سيّما إن كانت الشعرات خفيفة وثمّة فراغات بينها. لذلك، اهتمّي بحاجبيك دائماً واختاري لهما القلم أو البودرة المناسبة، على أن يكون لون المستحضر غير داكن ومناسباً للون حاجبيك الطبيعي.

تطبيق أحمر الخدود بطريقة خاطئة

خطأ فادح يزيدك سنّاً هو التمسّك بعادة قديمة ارتكزت على تطبيق أحمر الخدود على تفّاحتي الوجنتين. من قال إنّ هذا المستحضر لا بدّ أن يظهر كدائرتين بارزتين على وجهك؟! من الآن وصاعداً، احرصي على وضع أحمر الخدود بالطريقة الصحيحة: ابدئي من وسط وجنتيك، أي بموازاة منطقة عينيك، وطبّقي المستحضر نحو الأعلى بواسطة الفرشاة الخاصّة لذلك. وهكذا، تمنحين وجهك شكلاً أجمل وأنحف وتحصلين على ماكياج طبيعي وناعم.

تحديد الشفتين بشكل بارز

إنّ تحديد الشفتين بخطّ بارز يزيدك سنّاً، كما أنّ هذه الصيحة باتت من الماضي ولا بدّ من استبدالها بأخرى جديدة. فخبراء الماكياج باتوا يستخدمون الآن قلم الشفاه كأساس لأحمر الشفاه ويختارونه باللون ذاته. بالتالي، يصبح اللون أغنى ويدوم طويلاً وتبدو الشفتان أكثر امتلاءً وجاذبيّة. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى ضرورة الابتعاد عن تكبير الشفتين برسم خطّ يتجاوز حدودهما، لأنّ خطوة كهذه تزيدك سنّاً أيضاً.

إهمال أحمر الشفاه

إنّ مهمّة قلم الشفاه هي تحديد الشفتين وأحمر الشفاه، وليس الحلول مكان هذا الأخير. لذلك، تجنّبي خطأ إهمال تطبيق أحمر الشفاه الذي يمنح الشفتين جمالاً مثاليّاً ويعكس على الماكياج مزيداً من الجاذبيّة. طبّقي هذا المستحضر أوّلاً، ثمّ انتقلي إلى قلم الشفاه لملء الفراغات وتحقيق لون متوازن.

اختيار ما لا يناسبك

كثيرة هي الألوان التي تقدّمها الدور العالميّة والماركات الشهيرة، فالتدرّجات تختلف وتتنوّع بين الناعمة والطبيعيّة والجريئة. لذلك، انتبهي إلى الألوان التي تختارينها لنفسك، وخذي في الاعتبار ملامح وجهك والمناسبة التي تخرجين إليها. فالأهمّ يبقى التوصّل إلى إطلالة تعكس أسلوبك الأنيق والرصين.

اقرئي أيضاً: نجمة عالمية تطبّق الماسكارا على طريقة جدّتها، أسهل طريقة لإزالة الماكياج، ارسمي الآيلاينر كالمحترفات



شاركينا رأيكِ