ادخلي عالم أحمر الشفاه


من منّا لا تلجأ في تطبيق ماكياجها إلى أحمر الشفاه الذي يضيف إلى الإطلالة أنوثة وجاذبيّة. إلّا أنّ نساء كثيرات يقعن في حيرة عند اختيار اللون المناسب أو التركيبة المناسبة. لذلك، نطلعك اليوم على مختلف الخيارات المتوفّرة في عالم مستحضرات أحمر الشفاه، كي تتقني من الآن وصاعداً اختيار هذا المنتج وتطبيقه.

أحمر الشفاه الشفّاف

إنّ أحمر الشفاه الشفّاف أو الـSheer lipstick هو المستحضر الذي يحتوي على صبغة لونيّة قليلة، فيمنح الشفتين لوناً خفيفاً أقرب إلى لونهما الطبيعي. ويتناسب هذا المستحضر مع المرأة التي تفضّل الماكياج الناعم والبسيط، إذ يمنحها تدرّجاً خفيفاً بعيداً عن اللمعان الزائد. ولا بدّ من الإشارة إلى إمكانيّة استخدام أحمر الشفاه الشفّاف بدلاً من المرطّب، لأنّه عادةً ما يتكوّن من عناصر تضمن الترطيب، فيكون بمثابة بلسم ملوّن لشفتيك.

أحمر الشفاه الكريمي

إن رغبت في الحصول على تغطية لونيّة تامّة ولمسة خفيفة من اللمعان لشفتيك، لا تبحثي بعيداً عن أحمر الشفاه الكريمي أو الـCream Lipstick. فهذا النوع يحتوى على نسبة عالية من الصبغة، ويتميّز بألوان غنيّة وملمس كريمي ناعم. أمّا بالنسبة إلى تطبيقه، فيُفضّل أن يتمّ بعد تحديد الشفتين بقلم جافّ، إذ غالباً
ما تؤدّي تركيبته إلى السيلان، ويكون ذلك باستخدام فرشاة رفيعة مدبّبة الرأس لتطبيق اللون من نصف الشفتين وحتّى الأطراف. بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي وضع طبقة من كريم أساس الشفتين أو البوردة لتضمني بقاء اللون لفترة أطول.

أحمر الشفاه المطفي

لا يخلو أحمر الشفاه المطفي أو الـMatte lipstick من اللمعان والبريق وحسب، إنّما يتميّز أيضاً بملمس كريمي خفيف ويضمن تألّقاً يدوم طويلاً. إلّا أنّ هذا النوع يسبّب جفاف الشفتين إن أكثرت من استخدامه، لذلك، ننصحك بتطبيق مرطّب خاصّ لهذه المنطقة قبل وضع اللون الذي اخترته. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّه، وعلى الرغم من الإطلالة المميّزة والساحرة التي يضمنها أحمر الشفاه المطفي، قد يتكتّل على الشفتين ويبرز القشور الموجودة، لا سيّما إن أهملت العناية بهما. انطلاقاً من ذلك، احرصي على تقشير شفتيك وترطيبهما لتحافظي على نعومتهما وجاذبيّتهما.

أحمر الشفاه اللامع

لا يغيب أحمر الشفاه اللامع أو الـShine Lipstick عن الصيحات الجماليّة الخاصّة بكل موسم. فبفضل تركيبته اللامعة، ترينه يجعل الشفتين متلألئتين ببريق يعكس الضوء ويمنح مظهراً جذّاباً، ولا سيّما في المناسبات الليليّة والسهرات. ويفضّل الخبراء عدم استخدامه مع الشفتين المتشقّقتين أو المليئتين بالقشور، إلّا بعد تقشيرهما وترطيبهما، لأنّ الملمّع الموجود في التركيبة قد يبرز هذه العيوب.

أحمر الشفاه الثلجي

برزت موضة أحمر الشفاه الثلجي أو الـFrosty lipstick في الثمانينات، ولا تزال بعض النجمات والشهيرات يعتمدنها حتّى اليوم. يأتي هذا النوع بتركيبة مضيئة قريبة من لون الثلج، ويحتاج تطبيقه إلى عناية شديدة، إذ لا بدّ لك أن تكتفي بطبقة خفيفة منه، مع البدء من منتصف الشفتين حتّى الأطراف.

ملمّع الشفاه

يرتكز ملمّع الشفاه أو الـLip gloss إلى تركيبة غنيّة بالزيت والشمع، ويحتوي على صبغة لونيّة خفيفة للغاية. تلجأ النساء إليه عادةً لإضفاء لمسات لامعة ومظهر ممتلئ. وإن كنت من صاحبات الشفتين الصغيرتين،
لا تتردّدي في تطبيق ملمّع الشفاه، فهو خير الحلول لإبراز شفتيك بحجم أكبر.

اقرئي أيضاً: ثقي بأسلوبك واستمتعي بماكياجك، الكونسيلر المناسب لسحنة مثالية، نصائح لتطبيق أحمر الشفاه

Matte Lipstick 229 Dolce Mamma من Dolce & Gabbana

 

Outrageous Plump Effect من Sephora



شاركينا رأيكِ