أخطاء ترتكبينها في الماكياج…تجنبيها


يحتاج تطبيق الماكياج عادة إلى وقت معين، وذلك من أجل الحصول على جمال يحظى بإعجاب كل من حولك. لكن في الكثير من الأحيان ترتكبين خطأ يجعلك تعتقدين بأنّ الماكياج لم يكن على قدر توقعاتك وبالتالي لا يليق بك.

هل كنت تعلمين أن هناك بعض الأمور التي تقومين بها على نحو غير مقصود تؤثّر على ماكياجك؟ تعرفي معنا على هذه الأشياء كي تتجنبي القيام بها مرّة أخرى:

  1. الإفراط في غسل الوجه:

تعلمين أنّ غسل الوجه أمر ضروري جداً قبل تطبيق مستحضرات التجميل، لكن في حال لاحظتِ أنّ بشرتك تتقشّر عند وضع الماكياج عليك حينها أن تخففي من غسل وجهك لأنك على ما يبدو تعانين من الجفاف.

  1. تطبيق الماكياج على البشرة الجافة:

هذا خطأ كبير من شأنه أن يجعل من ملامح وجهك تبدو متعبة، ما عليك القيام به هو تطبيق كريم مرطّب ومناسب لنوع بشرتك.

  1. عدم تطبيق خافي العيوب المناسب:

خافي العيوب مستحضر أساسي في تطبيق الماكياج، لكن تطبيقه بعد كريم الأساس لا يساعد أبداً في إخفاء السواد تحت العينين، بل يجب أن تحرصي على وضعه على طبقات عدّة على أن يكون لونه مطابقاً للون بشرتك.

  1. اختيار لون مختلف لكريم الأساس:

في حال كنت ترغبين بالحصول على ماكياج طبيعي، يجب أن يكون لون كريم الأساس مطابقاً تماماً للون بشرتك، على أن تطبقي هذا المستحضر على بشرتك بشكل كامل، وذلك من أجل أن تحصلي على لون موحّد.

  1. عدم تطبيق الماكياج في الإضاءة المناسبة:

تلعب الإضاءة دوراً مهماً خلال عملية تطبيق الماكياج. ولكي تتعرفي على الألوان التي تناسب بشرتك عليك أن تجربيها في الإضاءة الطبيعية، وخاصة خلال النهار.



شاركينا رأيكِ