أتقني إطلالة الحاجبين المثاليّين


في شهر رمضان الكريم، نشعر بالتعب والإرهاق بسبب الساعات الطويلة التي نقضيها من دون طعام. لذلك، غالباً ما نفضّل الإطلالة الطبيعيّة ليوميّاتنا، تلك الإطلالة التي ترتكز إلى سحنة موحّدة اللون وإلى لون ناعم على الشفتين. وللحاجبين أيضاً حصّة في هذا اللوك، لذلك تعرّفي على كيفيّة تحقيق مثاليّتهما.

الأكسسوارات

لا غنى عن أكسسوارات الحاجبين كالملاقط والمقصّات! فهي تؤدّي دوراً أساسيّاً في تجذيب الحواجب والاهتمام بشكلها وتطابقها. استخدميها للتخلّص من الشعيرات الزائدة التي تسيء إلى إطلالتك، وتأكّدي من الحصول دائماً على السماكة والطول المناسبين. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة تنظيف هذه الأدوات باستمرار بالمعقّمات الخاصّة، مع تجنّب تشاركها مع الصديقات أو القريبات منعاً لانتقال البكتيريا.

الأقلام

تجهل كثيرات منّا أهميّة الأقلام في إطلالة الحاجبين، لذلك لا يعمدن إلى وضعها في حقائب الماكياج الخاصّة بهنّ. أمّا أنت، فلا تقعي في هذا الخطأ واعلمي أنّ الأقلام تؤدّي دوراً أساسيّاً في تعزيز مظهر الحاجبين، ولا سيّما من حيث الكثافة. فهي تعمل على ملء الفراغات بين الشعيرات وعلى تصحيح الأخطاء في الشكل أو الطول. وإن أحسنت اختيار ما يناسبك منها، تكون النتيجة أكثر من مثاليّة. لذلك، انتقي لوناً قريباً من لون حاجبيك الأساسي، مع ضرورة الميل إلى التدرّجات الفاتحة كالبني والابتعاد عن الأسود. واجعلي الإطلالة الطبيعيّة هدفك الدائم، لتكون أناقتك ناعمة وغير مبالغ فيها.

البودرة والظلال

عند الاهتمام بإطلالة الحاجبين، نبحث جميعنا عن الطول المثالي والكثافة المناسبة. وإلى جانب الأقلام التي تساعدنا في تحقيق رغبتنا، تتقدّم مستحضرات الماكياج ذات تركيبة البودرة وظلال العيون. فهذه الأخيرة تزيد من حجم الحاجبين وكثافتهما من خلال ملء الفراغات التي قد تعانين منها. ولاختيار الأنسب لك، لا بدّ من اتّباع بعض القواعد:

– اختاري المستحضرات التي يدوم تأثيرها طويلاً لتضمني إطلالة أنيقة طوال اليوم.

– ابحثي عن التدرّجات المطفيّة والغنيّة بتركيبتها، بعيداً عن اللمعان والبريق.

– خذي طبيعيّة الإطلالة في الاعتبار، واعمدي إلى اختيار الألوان الناعمة، ولا سيّما تدرّجات البني على أن تتناسب مع لون حاجبيك ولون شعرك.

– احرصي على نحت حاجبيك بنعومة من دون الإفراط في كميّة الظلال أو البودرة التي تضعينها.

الشمع والجلّ

في الإطلالة الطبيعيّة التي تسعين إلى تحقيقها، يتمثّل دور الشمع والجلّ في تعزيز إشراقة الحاجبين الداكنين أو تصحيح مكان أحد الحاجبين وتطابق النصفين في ما بينهما. فلو اضطررت مثلاً في أحد أيام الشهر الفضيل إلى اعتماد إطلالة السموكي لموعد مهمّ مثلاً، عزّزي إشراقة الحاجبين بجلّ تختارينه من إحدى الدور العالميّة، على أن يكون بلون مناسب وناعم، وعلى أن يدوم تأثيره لساعات طويلة.

نصائح إضافيّة

إليك بعض النصائح الإضافيّة التي قد تفيدك لتحقيق مظهر مثالي لحاجبيك:

– الجئي إلى فرشاة رفيعة ذات رأس مدبّب لملء الفراغات بين الحاجبين، إلى جانب استخدام الأقلام أو البودرة.

– اعلمي أنّ الحاجبين يمنحان العينين إطاراً جذّاباً ويجمّلان الوجه، حتّى ولو لم تطبّقي أيّ ماكياج.

– لا تهملي العناية بحاجبيك قطّ واستشيري خبيرة التجميل الخاصّة بك دائماً حول شكلهما وكثافتها وإطلالتهما بشكل عامّ

اقرئي أيضاً: اختاري هذه المستحضرات لتحصلي على اسمرار مثالي، مستحضر واحد واستخدامات عدّة، ادخلي عالم أحمر الشفاه



شاركينا رأيكِ