اختاري العود لسحر لا يضاهى!

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


لا تكتمل إطلالتك من دون العطر الذي يعبّر عن شخصيتك. تختلف أنواع العطور بحسب تركيبتها فتتنوع بين الروائح الهادئة وتلك القوية. ولكن يبقى للعطر ذي خلاصة العود تأثير فريد من نوعه ومكانة خاصة إذ أصبح رفيق المرأة، لا سيما الخليجية.

ما هو العود؟ ومن أين يتم استخراجه؟

يتم استخراج العود من أشجار ألكيلاريا  Aquilaria أو جيرينوبس Gyrinops، وهي أشجار تتميز بخضارها الدائم وتنمو في جنوب شرق آسيا. يحتوي العود على زيوت تكوّنت بسبب إصابة الشجرة بنوع من العفن.

ولا يعتبر العود مادة عادية، بل يتميز بعدّة مواصفات إذ لا يمكن إزالته بسهولة عن الثياب فرائحته تدوم ما بين 3 إلى 8 ساعات، وذلك وفقاً لجودته.

اقرئي: اكتشفي أنواع العطور

أنواع العود

تتعد أنواع هذا المستحضر، إلا أنه يمكن للمرأة أن تختار الأقرب إلى شخصيتها. إذا كانت مثلاً من محبات العطور الدافئة فالعود سيكون خيارها. أما في حال كانت تفضّل العطور المنعشة والهادئة فستختار العطور ذات التركيبة الهادئة.

ثمة 3 أنواع من العود:

  • العود الهندي: نادر وباهظ الثمن لجودته العالية.
  • العود الكمبودي: يتميز برونقه الخاص.
  • العود الجاوي: رائحته جميلة جداً.

اقرئي: اختاري عطرك وفقاً لشخصيتك

أفضل عطور العود

كثيرة هي العلامات التي أدخلت العود في تركيبة مستحضراتها، إليك أهمها:

OUD MINERALE من Tom Ford

هذا العطر هو مزيج من عشب البحر المالح، والفلفل الوردي، والعود، واللبان، وتوليفة العنبر وبلسم خشب التنوب. يجمع بين جاذبية العود الثمين والنادر فيكشف عن جوانب جديدة آسرة للعود.

OUD MINERALE من Tom Ford

OUD ESSENTIEL من Guerlain

يتمّيز هذا العطر بالنضارة فتركيبته الفريدة من نوعها تمزج أجود أنواع العود النادرة مع لمسة من التوابل وخلاصة من الذهب الأحمر في الكاروانسراي. ولإضفاء المزيد من السحر على الرائحة تمت إضافة خشب الأرز والورد الأخضر في حسّ مرهف عالي الجودة.

OUD ESSENTIEL من Guerlain

Oud Satin Mood Extrait من Maison Francis Kurkdjian

في هذا العطر، تمتزج الورود التركية مع البلغارية وخشب العود الداكن لتعبق برائحة ساحرة لا مثيل لها، فتأتي أزهار البنفسج لتغلفها. يعبّر هذا العطر عن المرأة الشرقية التي تهوى الروائح القوية.

هذه هي أبرز العلامات لهذا العام التي خصصت للعود مكانة في مستحضراتها. فإذا كنت من اللواتي ينفرن من رائحة العود فاعلمي أنك لن تعتادي عليه من المرّة الأولى ولكن تأكدي من أنه سوف يصبح رفيقك الدائم بعد استعماله بشكل متكرر لأن العود يمتلك عناصر مهمة تساعد على الاسترخاء، كما أنه يعمل على التخفيف من توترك لأنّه يتفاعل مع بشرتك بخاصة إذا كنت تتمتعين ببشرة سمراء!

Oud Satin Mood Extrait من Maison Francis Kurkdjian



شاركينا رأيكِ