الـ PONYTAIL تسريحتك لكل الأوقات

اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • هيلدا خليفة اختارت التسريحة خلال جلسة تصوير تابعة لمجلتنا

  • Kate Hudson مميّزة بالتسريحة

  • إطلالة ساحرة لـJennifer Lopez بالـPonytail


الحنين إلى الماضي يدفعنا إلى تذكّر  صيحات كانت سائدة في عالم الجمال خلال السنوات الفائتة ورأيناها تعود في موسم خريف وشتاء 2017-2018.

للحصول على هذه التسريحة ليس من الضروري أن تقصدي مصفّف الشعر، إذ يمكنك القيام بها ببساطة في المنزل والتمتّع بإطلالة جذّابة سواء في مناسباتك النهاريّة أم المسائيّة.

تسريحة قديمة

تسريحة الـPonytail أو ذيل الحصان تجمع الشعر الطويل مبعدة إيّاه عن الوجه، وهي قديمة جدّاً إذ اعتمدها كل من الرجال والنساء في حضارات عدّة كالفرعونيّة واليونانيّة. أمّا دخولها إلى عالم الصيحات الجماليّة، فحصل بعد ابتكار ربطة الشعر إذ بات بإمكان المصفّفين التفنّن بتسريحات لافتة، إلّا أنّ ذروة انتشارها كانت في الخمسينات وعدنا لنراها في الثمانينات، وهي تتواجد بشكل شبه دائم على المنصّات بموديلات جديدة وعصريّة.

السائد لهذا الموسم

سادت تسريحة ذيل الحصان المنخفضة على منصّات موسم الخريف والشتاء، فرأيناها لدى Chanel وChristian Dior، وهي لطالما جذبت النجمات الشهيرات إذ اعتمدتها منذ عقود كل من Brigitte Bardot وMeryl Streep، ومؤخّراً Beyoncé وAriana Grande.

نصائح لاعتماد تسريحة الـPonytail

في حال لم يكن لديك الكثير من الوقت  كي تذهبي إلى مصفّف الشعر، يمكنك بدقائق قليلة أن تحصلي على تسريحة أنيقة ولافتة، من خلال اعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة مع الخصلات المبعثرة التي ستتغنّى بجمال شعرك سواء كان طويلاً أم متوسّط الطول.

ولإطلالة مسائيّة تليق بالنساء الكلاسيكيّات، يمكنك القيام بتسريحة ذيل الحصان المرتفعة مع الخصلات المالسة. احرصي أيضاً على اختيار فستان مميّز وأقراط بارزة، واعتمدي ماكياجاً قويّاً إذ إنّ هذه التسريحة تسلّط الضوء على الوجه.

اقرئي أيضاً: 5 مستحضرات أساسية لشفتين حمراوين هذا الموسم، حيل أساسية تزيد حجم عينيك، 4 أمور ابتعدي عنها قبل وضع الماكياج



شاركينا رأيكِ