الحزام يزين خصرك هذا الموسم

Aigner


من منا لا تحب أن تبرز تفاصيل جسمها بشكل أنثوي ومميز؟ من هنا لا بد لك أن تتوجهي هذا الموسم نحو الأحزمة بمختلف أشكالها فهي تعتبر صيحة أساسية برزت بشكل لافت على المنصات. يشكل الحزام جزءاً لا يتجزأ من الموضة ومن حياة المرأة العصرية، إذ إنه  يمنح الجسم رشاقة ونحافة ويعكس جاذبية وتألقاً. هذه الموضة باتت عنصراً أساسياً في خزانة كل امرأة ولا يمكن غض النظر عنها.

اقرئي: موضة الكشاكش تدخل إلى خزانتك هذا الموسم

وفي موسم خريف وشتاء 2017- 2018، عمد المصممون إلى ابتكار أحزمة متنوعة، منها ما هو عريض وبارز ومنها ما هو رفيع جداً، كما برزت الأحزمة المصنوعة من الجلد أو الساتان، وأخرى مرصعة بالأحجار الكريمة كالفيروز والمرجان والعقيق وسلاسل تتدلى فوق الفستان أو التنورة، كما استخدمت في صناعته خامات من جلد الأفاعي والتماسيح والشامواه وغيرها…

Max Mara

ولعل أكثر ما يلفت الأنظار هو دخول هذه الموضة إلى دور الأزياء الكبيرة والعريقة كدار ماكس مارا  وفيونيه وسيمون روشا وآيغنر وألكسندر ماكوين بحيث خصصت هذه الدور مجموعة كاملة للأحزمة المتنوعة الأشكال.

ويشير خبراء الموضة إلى أن لكل فئة عمرية حزاماً يليق بها. للفتيات المراهقات والشابات أحزمة عريضة جلدية أو من القماش أو سلاسل تتناسب وكافة ملابسهم العصرية، وللسيدات متوسطات العمر أحزمة مطعمة بالأحجار الكريمة تتناسب مع مستواهم العمري والاجتماعي.

اقرئي: 5 قواعد أساسية في الموضة… اكتشفيها

كيف ترتدين الحزام؟

ثمة طرق متعددة لارتداء الحزام، إذ يدخل في زي الصباح والعصر وزي السهرات، فحزام الفترة الصباحية يكون هادئاً لا يدخل فيه اللمعان، ويكون بسيطاً وخالياً من التعليقات والحلي المتدلية، في حين أن حزام السهرة يحمل دائماً شكلاً ولوناً غريبين ويتميز بأشكاله الملفتة وألوانه اللامعة التي تجذب أنظار كل الحاضرين اليه.

Alexander McQueen

الحزام المناسب لشكلك

عند اختيار الحزام الذي يليق بك، عليك الأخذ في الاعتبار عدة أمور متعلقة بشكل جسمك وقصة أزيائك، لذا كوني ذكية في خيارتك، ودققي في كل ما تشتريه كي تظهري بأسلوب مميز وملفت. إليك النصائح التالية: في البداية، استعملي أحزمة عريضة على فساتين منفوشة قليلاً من الأسفل لتركزي على خصرك واستعملي أحزمة عريضة على قمصان طويلة شبيهة بالفساتين سواء كانت بألوان ربيعية أو محايدة.  أما بالنسبة إلى السراويل الضيقة جداً أو المتوسطة الحجم، استعملي معها أحزمة عريضة لتتماشى مع الموضة. كذلك، استعملي حزاماً على سراويل الجينز مع التركيز على الخصر، ولاكتمال الأناقة بهذا الحزام انتعلي معه أحذية ذات كعوب منخفضة للحصول على إطلالة أنيقة أو أحذية ذات كعوب عالية لإطلالة أكثر أنثوية.

Vionnet

اقرئي: اختاري حذاء ما فوق الركبة لهذا الموسم

كما تتسم التنانير هذا الموسم بكونها ضيقة عند الخصر وواسعة قليلاً عند الفخذين، ولتزيدي من جمال خصرك اختاري حزاماً عريضاً يكمل إطلالتك الجميلة وتجنبي القمصان الطويلة مع التنانير.



شاركينا رأيكِ