6 حيل تساعدك على تطويل شعرك

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


تسعين للحصول على شعر طويل ولامع ولكنك في الوقت نفسه تلاحظين أنّه لا ينمو؟ إليك هذه الحيل السهلة والبسيطة التي ستجعل من تطويل شعرك مهمّة بغاية السهولة:

طبقي بلسماً للشعر

ربما تتجاهلين استعمال هذا المستحضر إلا أنّه يلعب دوراً مهماً في تغذية الشعر من جذوره لأنّه يحتوي على نسبة من البرويتنات التي يحتاجها شعرك كي ينمو، على أن يكون هذا البلسم مناسباً لنوعية شعرك.

لا تغسلي شعرك بشكل مفرط

تعتقد كثيرات أن غسل الشعر بشكل يومي يساعد على تطويله إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً أبداً، ففروة الرأس تفرز زيوتاً يحتاج إليها الشعر كي ينمو. لذلك، ينصحك مصففو الشعر بغسل الشعر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً حتى يبقى رطباً، على أن تستعملي الماء البارد لأنه يساعد على تغليفه بطبقة تمنع تساقطه.

طبقي قناع الزيت أسبوعياً

بلسم الشعر لا يكفي وحده للعناية بشعرك، بل يجب أن تطبقي قناعاً من الزيوت مرّة واحدة في الأسبوع فهو يغذي شعرك من جذوره، ما يساعد في عملية تطويله.

سرّحي شعرك

من أسرار نمو الشعر هو تسريحه، لذلك عليك أن تسرّحي شعرك مرتين يومياً للتخلّص من كل التشابكات التي من شأنها أن تؤثر على نموه وتضعفه.

قصي شعرك بشكل دوري

إن قصّ أطراف الشعر يساعد على نموه بسرعة أكبر لأنه يعالج مشكلة التقصف ويجعل الخصل تتنفس الأمر الذي يسرّع تطويله. لا تترددي بقص أطراف شعرك كل 12 أسبوعاً.

نامي على وسادة من الحرير

خلال ساعات الليل يصبح شعرك أكثر عرضة للتشابك ما يؤدي إلى تساقطه، ولتفادي هذه المشكلة ننصحك بأن تنامي على وسادة من حرير فهي أكثر ليونة. لا تتجاهلي هذه الحيل وستلاحظين نتيجة مرضية.

اقرئي أيضاً: 3 أسرار عن تسريح شعرك، نصائح أساسيّة لشعر لامع ومشرق، احمي شعرك من التقصف بهذه الخطوات



شاركينا رأيكِ