نصائح أساسيّة لشعر لامع ومشرق


بهتان الشعر مشكلة تواجهها نساء كثيرات. فحين تخسر فروة الرأس لمعانها وحيويّتها، تفقد المرأة ثقتها بنفسها وتبدأ بالبحث عن وسائل وطرق تساعدها في حلّ مشكلتها.

فما هي إذاً الخطوات الضروريّة لإعادة الحياة إلى شعرك وتجنّب بهتانه؟

استثمري وقتك في اختيار قناع مناسب

عندما نتحدّث عن بهتان الشعر فإنّنا نعني فقدانه للترطيب اللازم. لذلك، يكون حلّ هذه المشكلة في اختيار منتج يعمل على التخلّص من جفاف فروة الرأس ويعيد الحيويّة إليها. إنّه القناع الذي يضمّ في تركيبته خصائص مرطّبة، وعند اختياره، احرصي على أن يكون عالي الجودة. أمّا بالنسبة إلى الاستعمال، فيكون مرّتين في الأسبوع لمدّة 15 دقيقة كي تسمحي للعناصر المرطّبة بالتغلغل إلى الشعر، فيستعيد حياته ولمعانه.

الزيت في هذه الحالة أساسي

تدركين تماماً ضرورة الابتعاد عن مجفّف الشعر الكهربائي الذي يسلب الشعر ترطيبه ويجرّده من حيويّته. إلّا أنّك تضطرّين أحياناً إلى استعماله، ولا سيّما إن لم يتوفّر أمامك وقت كافٍ لتحضّري نفسك للخروج. في هذه الحالة، لا بدّ من استعمال زيت الشعر قبل التجفيف: طبّقيه من منتصف شعرك حتى الأطراف من دون أن تقتربي من الجذور.

لمعان مضمون مع الأمصال والزيوت

لا يكفي أن تلجئي إلى الزيت عند استخدام المجفّف الكهربائي وحسب، فاستعماله ضروري لتعزيز لمعان الشعر دوريّاً. اختاري أوّلاً الزيت الملائم لنوع شعرك، وتأكّدي من أنّه يعمل على تقوية الشعر وتنعيمه وإصلاح أضراره، ولا سيّما أنّ مكوّناته المغذّية والمرطّبة تتغلغل إلى الجذور وتعالجها. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ لك من استعمال الأمصال التي تعزّز لمعان الشعر وإشراقته. ننصحك إذاً باختيار تلك التي تغتني بالزيوت المغذّية التي تحارب بهتان الشعر.

حلّ أسبوعي مميّز

باتت مستحضرات الشعر التي تقدّمها العلامات التجاريّة متعدّدة وكثيرة. فلم لا تستفيدين من هذا التنوّع لتختاري ما يبعد عنك بهتان الشعر؟ إليك هذا الحلّ الأسبوعي المميّز الذي يتمثّل باللجوء إلى ملمّع الشعر مرّة أسبوعيّاً. ولاختيار هذا المنتج بعناية، اطّلعي على مكوّناته وخصائصه واحرصي على انتقاء تركيبة تعالج مشاكل أخرى قد تعانين منها إلى جانب البهتان.

اللمسة الأخيرة المثاليّة

قد تكونين من اللواتي لا يحبّذن استخدام الزيوت والأمصال، لذلك يمكنك الاستعانة بحلّ بديل، ألا وهو استعمال الرذاذ المثبّت. فمنتج الشعر هذا يضفي لمسة أخيرة مثاليّة على تسريحتك، معزّزاً اللمعان والإشراقة من جهة ومانعاً تطاير خصلات الشعر للحفاظ على رونق إطلالتك من جهة أخرى.

الشامبو والبلسم

قد لا تولين اختيار الشامبو والبلسم أهميّة كبيرة، فتبتاعين ما يتوفّر أمامك بحسب العبوة التي تلفت انتباهك أو الرائحة التي تأسر حواسك. إلّا أنّك قادرة على التخلّص من مشكلة بهتان الشعر إن أحسنت انتقاء هذين المنتجين. اختاري تركيبة تعزّز اللمعان والإشراقة، وغالباً ما ترتكز على جزيئات تضفي الحيويّة وتعكس الضوء تماماً كما في مستحضرات تعزيز إشراقة الوجه.

اقرئي أيضاً: شعر مثالي في 10 خطوات سهلة، أخطاء تجنّبيها لتحصلي على حجم مثالي لشعرك، لشعر يفوح بعبير التفاح المنعش



شاركينا رأيكِ