اختاري لبشرتك أفضل مرطب

ندما تختارين المرطّب، لا بدّ لك من الأخذ بعين الاعتبار نوع بشرتك


في الفترة الأخيرة، لاحظت أنّ بشرتك قد أصبحت جافّة، فباتت حاجتك إلى مرطّب مثالي ضروريّة. وممّا لا شكّ فيه أنّك تحتارين كثيراً عندما تخرجين إلى المتجر لشراء مرطّب لمعالجة هذه المشكلة. إلّا أنّ اختيار المستحضر الأفضل يصبح أمراً في غاية السهولة إذا قمت باتّباع النصائح التالية:

مستحضر جوهري

قد لا تعلمين أنّ المرطّب هو من أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة، ولا سيّما تلك التي تعاني من الجفاف. فبفضل مكوّناته، يعمل هذا المنتج على ترطيب سطح البشرة، وعلى إخراج الخصائص المرطّبة من الطبقة الداخليّة إلى الطبقة الخارجيّة.

مكوّناته

من أهمّ المكوّنات التي تعزّز خصائص الترطيب في المستحضر الفازلين والزيوت المعدنيّة والـLanolin والـMethicone. وينضمّ إليها أيضاً الـGlycerin والبروتينات والـUrea والفيتامينات… ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ بعض المرطّبات تحتوي في تركيباتها على حمض الألفا هيدروكسي AHA، الذي يعمل على تقشير الجلد الميت، وبالتالي على تجديد البشرة. وينصحك الخبراء باستخدام مرطّب غني بالفيتامين A. لذلك، لا تتردّدي في اللجوء إليه، ولكن طبّقيه باعتدال لأنّه قد يؤدّي إلى جفاف البشرة أو تهيّجها أو حتّى احمرارها.

اقرئي المكوّنات

لا بدّ لك أوّلاً من اختيار مرطّب عالي الجودة، طرحته إحدى العلامات التجاريّة العالميّة، وذلك كي تضمني فعاليّته على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، اقرئي مكوّنات التركيبة وابحثي عن تلك الأساسيّة والضروريّة لتأمين الترطيب، كالـLanolin

والـGlycerin والفازلين.

ليحتوي على واقٍ من الشمس

عندما تحمين بشرتك من أشعّة الشمس الضارّة، تحافظين على شبابها وعلى إطلالتها النضرة. لذلك، احرصي على اختيار مرطّب يقي من الشمس، مع عامل وقاية لا يقلّ عن ثلاثة. قد تتطلّب منك هذه الخطوة بعض الوقت للتحقّق من المكوّنات، ولكن تأكّدي من أنّ علامات عالميّة كثيرة تقدّم مستحضرات مرطّبة مع خصائص واقية من الشمس، للجسم والوجه على حدّ سواء.

مرطّب بحسب نوع البشرة

عندما تختارين المرطّب، لا بدّ لك من الأخذ بعين الاعتبار نوع بشرتك. فإذا كانت حسّاسة مثلاً، تأكّدي أنّ المستحضر Hypoallergenic، وذلك لتفادي أيّ عارض جانبي. وإن كانت بشرتك دهنيّة، اختاري لها منتجاً خفيف التركيبة وخالياً من الزيوت. أمّا في حال عانيت من الجفاف الشديد، فتوجّهي نحو مرطّب غنيّ بخصائصه وتركيبته.

لكل منطقة مرطّب خاصّ بها

إنّ بشرة الوجه أرقّ وأكثر حساسيّة من بشرة الجسم.لذلك، عليك اختيار مرطّبين مختلفين، الأوّل خاصّ بالوجه والثاني خاصّ بالجسم.

متى أرطّب بشرتي؟

بعد اختيار المرطّب المناسب، تأكّدي من استخدامه يوميّاً. فهو، بالإضافة إلى الترطيب، يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ،

إذ يعزّز صحّة البشرة وشبابها. واعلمي أنّ البشرة تمتصّ المرطّب بشكل أسرع عندما تكون رطبة، لذلك لا تتردّدي في تطبيق المنتج بعد الاستحمام.

إقرئي أيضاً: أخطاء شائعة تجنّبيها عند إزالة الشعر ، كيف أغسل وجهي بالطريقة الصائبة؟ ، حدّدي لون بشرتك بسهولة



شاركينا رأيكِ