7 نصائح لبشرة أكثر شباباً


تريدين الحفاظ على بشرة مشرقة؟ تخافين من بروز علامات التقدّم في العمر على وجهك؟ لا بأس، سنضع بين يديك مجموعة من النصائح التي تحمي بشرتك وتجعلها أكثر شباباً.

تقشير البشرة

تحتاج البشرة إلى التقشير بشكل دوري من أجل التخلّص من خلايا الجلد الميت. لكنّ المبالغة في ذلك تؤدي إلى نتائج سلبية، لذلك ينصح باستعمال مستحضر مناسب لنوع بشرتك.

شرب المياه

تعدّ المياه عنصراً أساسياً من أجل الحفاظ على بشرة رطبة والتخلّص من الشوائب المتراكمة عليها. لذلك، يوصي الخبراء بضرورة شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه يومياً من أجل التمتع ببشرة نقيّة.

غسل الوجه

يحذّر الأطباء من عدم غسل الوجه وخاصة قبل النوم، فخلايا البشرة تتجدّد خلال ساعات النوم وعدم غسله والتخلص من آثار المكياج يؤدي إلى تراكم البكتيريا وانسداد المسامات وبالتالي ظهور ندبات على البشرة.

استعمال واقي الشمس

يعتبر واقي الشمس من المستحضرات التي يجب استعمالها من أجل الحفاظ على البشرة. وقد بينّت الأبحاث أن الأشخاص الذين يلتزمون بوضع واقي الشمس يتمتعون ببشرة مشرقة وخالية من المشاكل.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل مستمر كي تبقى مساماتها مفتوحة، وينصح بأن يتم استعمال كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة بعد غسل الوجه بـ3 دقائق لأن قدرة البشرة على امتصاصه تكون كبيرة جداً.

تناول الفيتامين C

أظهرت دراسة أجريت مؤخّراً أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالفيتامين C لديهم تجاعيد بنسبة أقل مقارنة مع الذين لا يتناولون هذا الفيتامين. فالفيتامين C مهم جداً للحفاظ على بشرة صحية.

النوم على وسادة من الحرير

تعتبر بشرة الوجه أكثر حساسية لأنها على احتكاك مباشر مع القماش. وفي كثير من الأحيان، عندما تستيقظين تلاحظين خطوطاً على وجهك سببها نوعية الوسادة. لذلك، ننصحك بأن تنامي على وسادة مصنوعة من الحرير لأنه من المواد التي لا تضرّ بالبشرة. كما وأن النوم على هذا النوع من الوسادات يمنع الشعر من التجعّد.

هذه النصائح ستجعلك تتألقين ببشرة نضرة وشابّة إذا قمت بتطبيقها مع استعمال هذه المستحضرات:

Sculpting Lift Cream من Shiseido

Le Lift V-Flash من Chanel

L’Intemporel Global Youth Divine Rich Cream من Givenchy

Orchidee Imperiale Black من Guerlain

White Caviar Illuminating Pearl Infusion من La Prairie

Sculpting Lift Cream من Shiseido

 

Le Lift V-Flash من Chanel

 

L’Intemporel Global Youth Divine Rich Cream من Givenchy

 

Orchidee Imperiale Black من Guerlain

 

White Caviar Illuminating Pearl Infusion من La Prairie

اقرئي أيضاً: تخلصي من طلاء الأظافر الجل بسهولة،  بعد التسمير في العطلة الخطأ والصواب، هل تطبّقين كريم الوقاية من الشمس بالطريقة الصحيحة؟



شاركينا رأيكِ