الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

5 حقائق قد تجهلينها عن أظافرك

يؤثّر التوتّر سلباً في صحّة أظافرك ونموّها الصحيح


طالما تبحثين في المجلات وعلى المواقع الالكترونية عن خطوات تساعدك في العناية ببشرتك تارة وبشعرك تارة أخرى. وبالنسبة إلى الماكياج، لا تنفكّين تشاهدين فيديوهات تطلعك على كيفية تطبيقه. وماذا عن أظافرك؟ ألا ترغبين في معرفة المزيد حولها، وفي الاطلاع على حقائق قد تجهلينها وقد تكون مفيدة لك للعناية بها؟

إقرئي أيضاً:  كواليس جلسة تصوير روزاريتا طويل ، “محاربات بروح وردية” لتعزيز الدعم للمصابات بسرطان الثدي ، 1700 امرأة سعودية تكتشف إصابتها بسرطان الثدي سنوياً

اطّلعني معنا على بعضها اليوم.

  • إن تساءلت عن نموّ أظافرك وعن تزايد معدّله من فصل إلى آخر. تنمو في الواقع أظافر يديك بوتيرة أسرع من أظافر القدمين إذ يزداد طولها حوالى 35 ملليمتر تقريباً كلّ شهر فيما تنمو أظافر القدمين بمعدّل ملليمتر واحد شهرياً. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه في خلال الأشهر الحارة والأكثر رطوبةً، تنمو الأظافر بشكل أسرع من باقي فترات العام.
  • لطالما سمعت أنّ البقع البيضاء التي تظهر، من حين إلى آخر، على أظافرك هي نتيجة نقص لنسبة الكالسيوم في الجسم. إلا أنّ هذه معلومة خاطئة، إذ يرتبط ظهورها بتعرّض قاعدة الظفر إلى إصابات أو رضوض خفيفة في أثناء تكونه.
  • تحتاج أظافرك إلى فسحةً من الأكسجين بين تطبيق طلاء أظافر وآخر، فتتمكّن بذلك أنسجتها من التصدّي للفيروسات والفطريات.
  • يؤثّر التوتّر سلباً في صحّة أظافرك ونموّها الصحيح، إذ يستهلك من الجسم كلّ الطاقة والمواد الغذائية المفيدة. لذلك، ولتحافظي على أظافرك ورونقها، أمرٌ ضروري أن تتحكّمي بانفعالاتك وتخفّفي من العصبية والتوتّر.
  • لطالما أشار الخبراء إلى الدور الفعال الذي يؤدّيه الجلد الميت حول الأظافر في حماية الجسم من الرطوبة والجراثيم في الهواء. لذلك، احرصي على عدم التخلّص منها نهائياً، إنّما على التقليل منها بما يتناسب مع مظهر الأظافر الجمالي.



شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق