هكذا تتخلّصين من علامات التعب في الشهر الفضيل


مع حلول الشهر الفضيل، تنقلب يومياتنا رأساً على عقب، مع تغير النظام الغذائي وتبدّل ساعات النوم والسهر. لذلك، ولتتجنّبي بروز علامات التعب حين تزورين العائلة أو الأصدقاء لتشارك وجبات الإفار والسحور، طبّقي الخطوات والنصائح التي نطلعك عليها اليوم.

الهالات السوداء

لأنّك متعبة مرهقة، تحيط بعينيك هالات سوداء تسيء إلى إطلالتك. ولأنّك ترغبين في التخلّص من علامات التعب الظاهرة، اتّبعي هذه الخطوات: طبّقي كريم محيط العينين لترطيب هذه المنطقة الحسّاسة، ولا سيّما إن كان الطقس بارداً. لتكن التركيبة التي تختارينها ناعمة فتنساب بسلاسة وتعالج الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، ضعي بواسطة الفرشاة الكونسيلر الخاص بك قبل كريم الأساس.

الوجه الشاحب

كم من مرّة لاحظت شحوب وجهك وافتقاده إلى النضارة والحيوية؟ وداعاً للتعب والإرهاق، فالحلّ كامن في ساعات الليل. نعم، حين تنامين، يرتاح جسمك وكذلك بشرتك، إذ تغيب الضغوطات وكثرة الواجبات والأعمال، هذا من دون أن ننسى الملوّثات الخارجية التي نتعرّض لها يومياً. لذلك، طبّقي كريماً ليلياً عالي الجودة وغنياً، بتدليك وجهك وبشرتك لدقيقتين من الوقت.

أين الحيوية؟

قبل الخروج صباحاً إلى العمل، تلاحظين أنّ وجهك مجرّد تماماً من الحيوية التي تزيد إطلالتك جاذبية. فما العمل إذاً؟ لا تقلقي، فكلّ ما عليك القيام به هو تطبيق السيروم الذي سيرطّب بشرتك ويجعلها جاهزة لاستقبال مستحضرات الماكياج. بالإضافة إلى ذلك، لا ضير من تنظيف بشرتك بالفرشاة المخصّصة لذلك مرّتين في الأسبوع، لتتخلّصي من الخلايا الميتة على سطحها وتسمحي لها بالتجدّد واسترجاع رونقها وحيويتها.

البقع البنية والندبات

بالإضافة إلى العوامل الخارجية التي تتعرّض لها بشرتنا يومياً، نعاني من ظهور البقع البنية أو الندبات على وجهنا. وللمساعدة على إخفائها ولفت الأنظار إلى سحنة الوجه النضرة، الجئي إلى التقشير السطحي الذي يساعد على تعزيز الخلية الليفية اليافعة وإنتاج الكولاجين في البشرة. ولاختيار مستحضر التقشير المناسب، استشيري أحد أطباء أو خبراء البشرة ليحدّد لك المكوّنات التي تناسبك أكثر من غيرها، أكانت الفيتامينات A أو حمض اللبنيك أو حمض الجليكوليك.

بشرة مجرّدة من الإشراقة

أنت متعبة للغاية، فقد أمضيت اليوم كاملاً وأنت تنهين متطلّبات العمل لتنتقلي إلى الواجبات في المنزل والأسرة. إلا أنّك مدعوّة لإمضاء الأمسية مع الصديقات، فكيف تخفين الإرهاق الظاهر على ملامح وجهك؟ أضيفي إلى ماكياجك الناعم المعتاد لمسات من مستحضر الإشراق الذي سيضفي رونقاً إلى مظهرك ويبدّله تماماً ليصبح آسراً وجذّاباً. وكما تختارين كريم الأساس، انتقي هذا المستحضر بحسب لون بشرتك.

اقرئي أيضاً: ثقي بأسلوبك واستمتعي بماكياجك، اختاري هذه المستحضرات لتحصلي على اسمرار مثالي، مكياج كيندال جينر في حفل الـMet Gala



شاركينا رأيكِ