لزيت الجوجوبا مهمّة أساسية في روتين جمالك

الصورة مأخذوة من Phocalmedia


دائماً ما تسمعين صديقاتك يتحدّثن عن الزيوت الطبيعية وعن أهميّتها للبشرة أو الشعر، ففي إحدى المرات بدأنا التكلّم على زيت الزيتون ثمّ انتقل إلى زيت جوز الهند ليصلن أخيراً إلى زيت الجوجوبا. إلا أنّك اضطررت إلى المغادرة لتلحقي بإحدى الواجبات العالقة التي تحتاج إنجازها في اليوم ذاته. وبقي موضوع هذا الزيت يجول في ذهنك وراودتك تساؤلات كثيرة عجزت عن إيجاد إيجابات مناسبة لها. انطلاقاً من هذا، سندخل معاً اليوم عالم زيت الجوجوبا لنكتشف سوياً أهميّته في روتين العناية بجمالنا لعلّنا نحرض جميعنا على تخصيص حصّة له في خطواتنا الجمالية اليومية. فهل أنت جاهزة للانطلاق؟

اقرئي: الزيوت الأساسية لجمال سحري

ما هو زيت الجوجوبا تحديداً؟

لا بدّ لك أن تعلمي أوّلاً أنّ زيت الجوجوبا يُستخرج من بذور نبات الجوجوبا، وهي أشجار تنمو في أميركا الجنوبية ويصل طول جذورها إلى 30 متر تقريباً. وليس لهذا الزيت أي رائحة ويتمتّع بلون ذهبي وتركيبة سائلة. ويُعرف زيت الجوجوبا أيضاً باسم “ذهب الصحراء”، علماً أنّ جذوره الطويلة تمتصّ كلّ الرطوبة في الأرض وتقاوم جفاف الصحراء.

أين تكمن أهميّة زيت الجوجوبا؟

أمّا بالنسبة إلى أهميته، فاعلمي أنّ تركيبة هذا الزيت تقترب كثيراً من تركيبة الزهم، وهو العنصر الأساسي الجوهري للبشرة والشعر.

كيف تنعكس هذه الأهمية على بشرة الوجه والشعر؟

يجنّب زيت الجوجوبا جفاف البشرة ويضمن تنشيطها، وهذا ما يتيح لمستخدماته فرصة الاستمتاع بتألّق رائع. فنسيجه الجاف وتركيبته المختلفة عن معظم الزيوت النباتية يسمحان له بتنظيم تدفّق الزهم. أمّا بالنسبة إلى الشعر، فيعزّز زيت الجوجوبا اللمعان ويعيد إليه القوة، وذلك لا سيّما إن عمدت المرأة إلى تدليك فروة رأسها بشكل دوري به. وإن تساءلت عن إمكانية استخدامه لجذور الشعر الدهنية، فاعلمي أنّ ذلك ممكن أيضاً إذ يتيح هذا الزيت الثمين إعادة التوازن إلى فروة الرأس.

اقرئي: 4 نصائح للتخلّص من تجاعيد الفم

ما هي مختلف فوائد زيت الجوجوبا؟

  • يشكّل زيت الجوجوبا مغذّياً ومرطّباً للبشرات الجافة.
  • يسمح هذا الزيت بإعادة التوازن إلى البشرة، حتّى ولو كانت دهنية أو عانت من مشاكل البثور فيها.
  • يساعد هذا الزيت في معالجة أي التهابات كما وفي التئام الجروح.
  • يعدّ زيت الجوجوبا منعّماً للمماطق الجافة في الجسم.
  • يعيد الزيت حيوية الخلايا ويبعد عن البشرة الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ.
  • ولا تتفاجئي، يساعد هذا الزيت بالتخلّص من آثار الماكياج.

بعد أن تعرّفت واطّلعت على فوائد زيت الجوجوبا وعرفت كم ثمين هو، أما زلت تفكّرين في إدخاله إلى منزلك وتحديداً إلى روتين العناية بجمالك وشعرك وبشرتك؟ بالطبع لا، هيّا ابدئي بتطبيقه والاستفادة منه ولا تتردّدي في مشاركة خصائصه مع صديقاتك وقريباتك.



شاركينا رأيكِ