لبشرة مثالية، ابتعدي عن…


باتت العناية الجمالية تأخذ حيّزاً كبيراً من حياتنا، بدءاً من الاهتمام بالشعر والتسريحة، مروراً بالماكياج وانتقاء المستحضرات وصولاً إلى العناية ببشرة وجهنا وجسمنا. ولطالما نبحث، من خلال هذه العناية، عن المثالية والتكامل بين العناصر جميعها.

أمّا اليوم، فإليك منّا مجموعة عادات سيّئة ابتعدي عنها لتحصلي باستمرار على بشرة مثالية.

إهمال إزالة الماكياج قبل النوم

حين تعودين في ساعات الليل المتأخرة إلى المنزل، متعبة ومنهكة، تهملين إزالة الماكياج عن بشرتك وعينيك قبل الخلود إلى النوم. غير أنّ خطوة كهذه تسبب أضراراً كثيرة في بشرتك، كتلف خلاياها مثلاً وظهور البثور. لذلك، احرصي دائماً على التخلّص من آثار الماكياج في نهاية اليوم، واستخدمي مزيلاً لطيفاً ثمّ نظّفي بشرتك بالماء.

الإفراط في تقشير البشرة

لا شكّ في أنّ تقشير البشرة يمثّل خطوة أساسية من خطوات العناية بنضارة مظهرك، إذ يجرّدك من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم يوماً بعد يوم على البشرة. إلا أنّ الإفراط في ذلك يؤدي إلى جفاف الجلد وتحفيز الغدد الدهنية على إفراز كميات كبيرة من الدهون لترطيب البشرة.

تطبيق الماكياج قبل ممارسة الرياضة

أثناء ممارسة التمارين الرياضية، تفرز بشرتك العرق بغزارة. وإن طبّقت على وجهك الماكياج، تسيل مستحضرات التجميل فتغلق المسام وتمنع إفرازات العرق من الخروج بشكل سليم فتتوقّف البشرة عن التنفّس كما يجب. يؤثّر ذلك سلباً على نضارة مظهرك وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور الالتهابات. ننصحك إذاً بعدم تطبيق الماكياج قبل الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية.

إهمال ترطيب البشرة

كثيرات منّا يهملن ترطيب بشرتهنّ، أو يطبّقن هذه الخطوة بطريقة خاطئة. لا يقتصر الترطيب، في الواقع، على الأجزاء المكشوفة من الجسم كاليدين والوجه فقط، إنّما تحتاج كلّ منّا إلى العناية المستمرّة بمناطق الأرداف والثدي والقدم والرقبة وترطيبها وذلك لتجنّب ظهور التجاعيد المبكّرة. انطلاقاً من ذلك، لا تتردّدي في تطبيق كريم غني بزبدة الشيا أو زيت جوز الهند بعد الاستحمام لتستمتعي ببشرة ناعمة وحريرية الملمس.

إزالة الشعر الزائد بعد الاستحمام

ها قد انتهيت من الاستحمام، وقرّرت إزالة الشعيرات الزائدة. إلّا أن ما لا تعلمينه هو أن بشرتك تصبح رقيقة ويسهل تجعّدها بعد تعرّضها للماء لأكثر من 10 دقائق. بالتالي، أمر ضروري أن تتجنّبي إزالة الشعر بعد الاستحمام مباشرة، إذ يصعب أيضاً الوصول إلى الجذور وتزداد نسبة تعرّض البشرة للجروح.

إهمال تطبيق الواقي من الشمس

إنّ التعرض باستمرار لأشعة الشمس، ولا سيّما في أشهر الصيف الحارة، يشكّل أحد الأسباب الرئيسة لظهور التجاعيد والبقع البنية على البشرة. لا تهملي إذاً تطبيق الواقي قبل 15 دقيقة على الأقلّ من خروجك، وذلك لحماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة.

لمس البثور بالأيدي

كثيراً ما تلامسين بأصابع يديك البثور في وجهك. إلاّ أنّك بذلك تزيدين الأمر سوءًا إذ تنقلين الجراثيم والبكتيريا من يديك إلى بشرة وجهك وتزيدين من انتشار البثور. ننصحك إذاً أن تمتنعي عن هذه الملامسة، وفي حال شعرت برغبة في الحكّ، سارعي إلى غسل وجهك فوراً.

استخدام الصابون العادي

قد لا تعيرين اختيار الصابون أية أهمية، فتستخدمين لغسل وجهك صابوناً عادياً. غير أنّ هذه الخطوة هي من أكثر العادات المضرة ببشرتك، إذ عادة ما يحتوي هذا النوع من الصابون على مواد كيماوية قاسية تضر بالبشرة. لذلك، احرصي على استبداله بغسول تنظيف لطيف أو بصابون طبي غني بالمواد الطبيعية.

نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!



شاركينا رأيكِ