السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

لإطلالة جميلة خلال الصيام


  جمالك لا يقتصر على ترطيب الوجه وتغذية الشعر وحسب، بل ثمة مناطق أساسيّة أخرى يجب أن توليها قسطاً من اهتمامك كي لا تعرّضيها للمشاكل ولا سيّما في رمضان.

مهما كنت مرهقة من العمل والصيام، لا تهملي الاعتناء بجمالك. إليك بعض العادات الجماليّة الإضافيّة التي يجب أن تدرجيها في روتينك اليومي خلال الشهر الفضيل وبعض النصائح الأخرى التي يجب أن تعتمديها وتركّزي عليها أكثر في هذه الفترة.

لا لتشقّق الشفتين

تتأثر شفتاك بالعوامل الخارجيّة التي تؤدي إلى جفافها وتشقّقها. وفي رمضان، تصبح معرّضة أكثر لتلك المشاكل بسبب الامتناع عن شرب السوائل لساعات طويلة. لذا لا تنسي ضرورة ترطيبهما ببلسم خاص 3 مرّات في أوقات الإفطار، كما بإمكانك تحضير خلطات طبيعيّة خاصة لتقشيرهما وترطيبهما مثل خلطة زيت الزيتون والسكر أو خلطة زيت اللوز والزيتون مع العسل بكميات متساوية من كل صنف.

اعتني بيديك وأظافرك

تميل يداك إلى الجفاف بسرعة بسبب تعرّضهما للماء والصابون والمواد الكيميائيّة وعدم تناول المأكولات التي تحتوي على الفيتامينات الأساسيّة، كما تتكسّر أظافرك أو تصبح هشّة وتظهر الشقوق في أطرافها.

لمنع حدوث تلك المشاكل، ننصحك بوضع القفّازات القطنيّة تحت القفازات المطاطيّة قبل تعريض يديك للماء وعدم إطالة أظافرك كثيراً لتجنّب تكسّرها سريعاً.

في الشهر الفضيل أيضاً، يكثر استخدام طلاء الأظافر وتؤدي إزالته بشكل يومي بعد العودة من حفلات الإفطار إلى جفاف الأظافر وتقصّفها. إليك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها للعناية بأظافرك في رمضان:

– لا تبالغي في استعمال مقوّي الأظافر وتجنّبي المنتجات التي تحتوي على مادة Toluene sulfonamide المؤذية للأظافر.

– لا تستعملي مزيل طلاء الأظافر أكثر من مرّة في الأسبوع خلال شهر رمضان. لذلك، حاولي تطبيق طلاء الأظافر فقط في المناسبات المهمّة التي تتطلّب منك تزيين أظافرك.

-استعملي كريماً مرطّباً ليديك بعد غسلهما.

نصائح خبيرة

لا تنسي ترطيب الركبتين والمرفقين المعرضّة أكثر من غيرها للجفاف. تؤكّد هدى قطان، خبيرة التجميل وسفيرة العلامة التجاريّة  لــVaseline Arabia أنّ أفضل الطرق لكي تعيدي الإشراقة إليها هي من خلال استعمال عصير الحمضيات مثل الليمون والغريب فروت والبرتقال.

قطّعي أطراف الحمضيّات، واتركي كميّة كافية من اللب في القشرة. ثم افركي الركبتين بها بحركة دائريّة، ودعي اللب على بشرتك لمدّة 5 دقائق، امسحي بعد ذلك أي بقايا من الفواكه. ستلاحظين مدى فعاليّة هذه الطريقة لتعيدي الإشراقة إلى ركبتَيك. كرّري هذه الطريقة مرّتين يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

– أما لتعيدي الإشراق إلى منطقة الركبتَين والمرفقَين، فتنصحك خبيرة التجميل بعصر نصف ليمونة في وعاء، ثم إضافة كميّة صغيرة من الباكينغ صودا لتصنعي مزيجاً سائلاً. وقبل الاستحمام، افركي الركبتَين والمرفقَين بهذا المزيج، ودعيه حوالى العشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء. كرّري هذه الطريقة يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

عطور هادئة وخفيفة

ابتعدي عن العطور الغنيّة بالمكوّنات الحادّة كالتوابل والمسك والعنبر والعود أثناء الصيام لأنّ مكوّناتها القويّة قد تتسبب في انزعاجك وقد تشعرك بالدوار والغثيان.

فضّلي العطور المنعشة الغنيّة بالأزهار أو الفواكه وطبّقيها على ملابسك بدلاً من جسمك.

اقرئي أيضاً: ثقي بأسلوبك واستمتعي بماكياجك، الكونسيلر المناسب لسحنة مثالية، نصائح لتطبيق أحمر الشفاه



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق