اهزمي جفاف بشرتك في رمضان


 ها أنت تؤدين كّل الطقوس المتعلقة بشهر رمضان المبارك، من السحور حتى الإفطار، ولكّنك  قد تنسين أنّ لجمالك عليك حقّ. لذا ينصحك الخبراء بألا تهملي بشرتك خلال هذه الشهر وأن تمديها دائماً بالرطوبة اللازمة. ولتحقّقي غايتك هذه اتبعي هذه النصائح:

     اشربي ما يكفي من الماء

يزورنا رمضان هذا العام خلال فصل الصيف ما يعني أنّ ساعات الصوم ستكون طويلة. لذا فإنّ كمية الماء التي نشربها أساسية جداً. وفي هذا السياق ننصحك بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل بين الإفطار والسحور لتحافظي على رطوبة بشرتك وتنظّمي دورتك الدموية وتهزمي الجفاف.

 نظامك الغذائي أولاً وأخيراً

عندما تحضّرين وجبات الإفطار والسحور، تذكّري أن تعدّي المأكولات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات وأن تغذّي جسمك بالفواكه والخضار. واحرصي بشكل خاص على أن تكون أطباقك غنيّة بالفيتامين A الذي تجدينه في الجزر والمشمش والسبانخ والخضار ذات الأوراق الخضراء. كذلك عزّزي طعامك باللحوم والخضار وخبز القمح الكامل لتحصلي على الفيتامين B وأضيفي الفيتامين E الموجود في الجوز والزيوت النباتية إلى مائدتك. وطبعاً لا تنسي الفيتامين C الأساسي الذي يجعل بشرتك تشعّ جمالاً، فتلذّذي بوجبة خفيفة من البرتقال والفراولة والمندرين.

لا تهملي نفسك

تذكّري أن تخصّصي بعض الوقت للاهتمام بجمالك خلال هذا الشهر الفضيل، فلا تدعي الأعمال المنزلية اليومية والاجتماعات العائلية أو تحضيرات عيد الفطر تلهيكِ عن تدليل نفسك. كرّسي 5 دقائق للعناية ببشرتك قبل أن تخلدي إلى النوم وحضري جسمك ليوم طويل ينتظره حين تستيقظين.

نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!


شاركينا رأيكِ