الزيوت الأساسية لجمال سحري


تحتاجين إليها للعناية بجمالك، من شعرك حتى أظافرك. إنّها الزيوت الأساسيّة التي يمكن أن تقلب إطلالتك رأساً على عقب. فجمالك يستحقّ دائماً الأفضل. لذا، فإنّك تبحثين من دون توقّف عمّا يمكن أن يعزّزه، ولا سيّما عن تلك المكوّنات الطبيعيّة التي تقدّم لك نتائج مضمونة مئة في المئة ولا تدفعك إلى القلق بشأن التأثيرات الجانبية. والآن، ماذا تعرفين عن الزيوت الأساسيّة؟ إليك هذه النصائح والوصفات التي من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على جمال شعرك ووجهك من خلال استخدام تلك الزيوت.

لبشرة مشرقة وصحيّة

حدّدي المشكلة التي تعاني منها بشرتك ثمّ اختاري الزيت الأساسي الذي يساعدك على علاجها:

اقرئي: 5 أسباب تدفعك إلى عدم شرب المياه في عبوات بلاستيكية

– البثور: هي مزعجة إذ تنتشر في أكثر من مكان على بشرة وجهك. ولكن، لا تقلقي لأنّ زيت شجرة الشاي في انتظارك. فهو يتسم بخصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة.

– البشرة الحساسة: إنّها البشرة الأكثر عرضة للمشكلات لأنّها شديدة التأثر بعوامل البرد، ومنتجات الجمال، والهواء، والحر… هل تشعرين برغبة دائمة في الحكاك؟ هل تظهر على بشرتك علامات الاحمرار؟ إذاً، الجئي إلى زيت البابونج أو اليلانغ يلانغ الأساسي لأنه يعمل على تهدئة بشرتك ومنحها لمسة من النعومة.

– التجاعيد والخطوط: بالطبع لا بدّ من ظهورها، ولكن ليس في سنّ مبكرة. وفي حال ظهرت في سن صغيرة، فلا داعي لأن تشعري بالقلق، لأنه ثمّة علاج طبيعي يقوم على استخدام زيت الزهرة الدمشقية الأساسي الفعال وزيت البخور. احتفي معهما بخصائصهما التي تعيد إلى بشرتك شبابها وتحدّ من خطر ظهور الخطوط الرفيعة.

– التشققات الحمراء: لا تتجرئين على النظر إلى وجهك في المرآة، فالتقرّحات الحمراء تزعجك وتفسد جمال بشرتك. ولكن، لكل مشكلة حلّ، فزيت زهرة القشّ الإيطالية أو Helichrysum الأساسي يشتهر بقدرته على تسهيل عملية الدورة الدموية وعلى الحدّ من ظهور التشققات الحمراء.

اقرئي: تناولي العسل يومياً وتمتعي بهذه الفوائد

– البشرة الدهنية: استخدمت كل الطرق التي من شأنها أن تمنع لمعان بشرتك وظهور الزهم عليها. ولكن، قد لا تعلمين أنه ثمّة زيوت أساسية يمكنها أن تؤدي مهمة تطهيرها. لذلك، امزجي 3 نقاط من زيت الورد أو الجوجوبا مع زيت نباتي وامسحي وجهك بالمزيج لتحصلي على النتيجة التي تريدين.

-البشرة الجافة: لعلاجها، يمكنك أن تستخدمي بعض الزيوت الأساسية المهدئة. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تضيفي القليل من زيت البابونج أو اليلانغ يلانغ الأساسي إلى القليل من زيت نباتي وأن تمسحي بشرتك بالمزيج لأنّه يساهم في تغذيتها ومنحها المرونة التي تفتقر إليها.

ملاحظة مهمة: يمكنك وضع الزيت الأساسي مباشرة على البثور والعيوب صغيرة الحجم. ولكن في حال كنت تعانين من مشاكل البشرة الحساسة والجافة، ننصحك بأن تضيفي بضع نقاط منه إلى القليل من كريم النهار أو الزيت النباتي. فقد تسبّب مكوناته المكثفة، في حال تمّ تطبيقه من دون إضافات، التهيّج والحكاك.

لشفاه أنيقة

شفتان متشققتان وجافتان: في هذه الحالة، استفيدي من خصائص زيت اللافندر الأساسي لأنّه يساعد على علاج التشققات بسرعة. ضعي في عبوة 2 ملل من هذا الزيت مع 8 ملل من زيت الورد الجوري ثمّ امسحي شفتيك بنقطتين من المزيج مرتين إلى 3 مرات يومياً.

اقرئي: هل تعانين من فقدان الشهية؟ إليك الحلّ!

لشعر صحّي

جمال الشعر يبدأ بعلاج فروة الرأس. وفي حال أردت الحفاظ على سلامتها، تعرّفي إلى فوائد هذه الزيوت الأساسية:

– زيت الإيكاليبتوس: يتمتع بخصائص مطهرة ومضادّة للالتهابات ويمنع ظهور الفطريات. يمكنك أن تضيفي 3 أو 5 نقاط منه إلى الشامبو الخاص بك.

– زيت شجر العرعر: يمنع ظهور القشرة في حال أضفته إلى الشامبو الذي تستخدمينه.

– زيت الحبق الأساسي: يسهّل وصول الدم إلى فروة الرأس.

– زيت الحامض الأساسي: ينظف فروة الرأس ويمنح شعرك النضارة لا سيما في حال كان دهنياً.

لنمو الشعر:

هل تعانين من تساقط الشعر أو تريدين إضفاء حجم إضافي عليه؟ لا تبحثي مطولاً عن المنتجات التي قد تساعدك على ذلك، فالزيوت الأساسية حاضرة في كلّ مكان. اذهبي إلى المتجر واشتري:

– زيت إكليل الجبل الأساسي: يحفّز نشاط بصيلات الشعر ويحدّ من تساقط الشعر.

– زيت الغار الأساسي: يعزّز عملية نمو الشعر ويصلح الشعر التالف. أضيفي بضع نقاط منه إلى الشامبو الخاص بك.

– زيت اللافندر الأساسي: يحول دون تساقط الشعر.

– زيت النعناع البري الأساسي: ينشط بصيلات الشعر ويحول دون ظهور القشرة. يمكنك إضافته إلى زيت الجوجوبا لكي تعزّزي نمو شعرك. كما ننصحك بأن تمزجيه مع زيت الريسين وزيت شجرة الشاي الأساسي وزيت جوز الهند وزيت غني بالفيتامين E وأن تدلّكي فروة رأسك بالمزيج لتحصلي على النتيجة المطلوبة.



شاركينا رأيكِ