الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

إلام أنتبه حين أبرد أظافري؟


ازدحمت واجباتك في المنزل والعمل هذا الأسبوع، فتضاربت الأوقات والمواعيد ولم يكن أمامك الوقت الكافي للتوجّه إلى صالون التجميل. لذلك، اضررت إلى برد أظافرك وتهذيبها بنفسك. ولكن، ثمّة طريقة مثالية للقيام بذلك وثمة نصائح لا بدّ لك من مراعاتها لكي لا تلحقي الأذى بأظافرك. فما هي؟ اطّلعي عليها في ما يلي:

إقرئي أيضاً: أحمي أظافـري مـن التكـــسّــر! ، أخطاء شائعة تجنّبيها عند إزالة الشعر ، ما العلاقة بين النوم على الجانبين والتجاعيد؟

  • اختاري مبرد الأظافر الصحيح: هي خطوة لا يمكن إهمالها، ابتعدي عن المبرد المعدني الذي يتسبّب في إضعاف الأظافر وتكسريها واختاري، بدلاً منه، المبرد الزجاجي أو ذاك المصنوع من الفوم.
  • حضّري أظافرك أوّلاً: قبل استخدام المبرد، حضّري أظافرك بوضعها في وعاء كنت قد ملأته بالمياه الدافئة والصابون لمدّة دقيقتين. ولا تتردّدي في استخدام فرشاة الأظافر الخاصة بك لتنظيفها قبل أن تجفّفيها لتنتقلي إلى عملية البرد.
  • قصّي أظافرك: في حال رغبت في تقصير أظافرك، الجئي إلى استخدام الأداة الخاصة بذلك بعيداً عن المبرد الذي يستخدم لتحديد شكل الأظافر وليس لقصّها.
  • ابردي باتّجاه واحد: عند برد أظافرك، اتّبعي اتّجاهاً واحداً وتجنّبي استخدام المبرد ذهاباً وإياباً إذ يؤدّي ذلك إلى تكسّر الأظافر سريعاً. أمّا الطريقة المثالية لذلك، فتتمثّل بالبرد من الأطراف نحو المنتصف.
  • امسكي المبرد بالطريقة الصحيحة: ثبّتي المبرد بشكل مستقيم على الأظافر وابتعدي عن إمالته في أثناء الاستخدام، لأنّك، إن فعلت ذلك، تساهمين في إضعاف أظافرك.
  • لمّعي أظافرك: بعد الانتهاء من البرد تماماً، استعيني بمبرد تلميع الأظافر أو ما يعرف بـNail Puffer، لتنعيم سطح أظافرك وضمان مظهر لامع وجذّاب لها.


شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق