أقنعة الوجه..كل ما يجب أن تعرفيه

الصورة مأخوذة من Shutterstock


لا شكّ في أنّك تعلمين أنّ الاهتمام ببشرتك أمر في غاية الأهميّة. لذلك، تختارين أجود المنتجات وتعمدين إلى تطبيقها وفقاً لما ينصح به الخبراء ولما تقرئينه في المجلات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. فماذا عن الأقنعة؟ هل تعرفين كل ما يتعلّق بها وأنواعها وكيفيّة اختيارها؟

القناع هو أحد المستحضرات الأساسيّة التي تختارينها للعناية ببشرة وجهك. غير أنّه لا بدّ لك من معرفة معلومات كثيرة حول هذا المنتج الذي تبتاعينه وتستخدمينه دوريّاً، لا سيّما أنّ أنواعه تتعدّد  وتركيباته تختلف.

لندخل معاً عالم أقنعة الوجه!

اقرئي: 4 نصائح للتخلّص من تجاعيد الفم

لكل بشرة قناعها الخاصّ

الأقنعة هي علاجات فعّالة ذات نتائج فوريّة تهتمّ بمختلف مشاكل البشرة بدءاً من الجفاف وصولاً إلى البقع. لذلك، لا بدّ دائماً من اختيار القناع المناسب وفقاً لنوع بشرتك وللمشكلة التي تواجهينها.

– البشرة الجافّة: تكون البشرة الجافّة أكثر عرضة لآثار التقدّم في السنّ والعوامل الخارجيّة. لذلك،

لا بدّ من اختيار القناع الذي يعزّز ترطيبها ويحميها، أي انتقاء التركيبة التي تحتوي على مزيج من الزيوت الغنيّة والمكوّنات المرطّبة كحمض الهيالورونيك والطحالب والكولاجين.

– البشرة الدهنيّة: أفضل القناعات للبشرة الدهنيّة هي تلك المرتكزة على الطين، إذ إنّها تعالج اللمعان والمسام المفتوحة والعيوب والرؤوس السوداء.

– البشرة المتقدّمة في السنّ: مع مرور السنوات، تزداد الآثار السلبيّة لأشعّة الشمس والملوّثات على البشرة، فتظهر علامات التقدّم في السنّ أكثر فأكثر. في هذه الحالة، عليك اختيار القناع الذي يجمع بين الترطيب والتقشير.

– البشرة التي تعاني من الشوائب: في حال كنت تعانين من الاحمرار أو البقع أو البثور لأيّ سبب كان، ننصحك باختيار القناع الذي يضمّ مكوّنات تسيطر على الالتهابات والتهيّج وتعيد إلى البشرة توازنها ومظهرها النقي.

اقرئي: لهذا السبب لا تغسلي وجهك أثناء الاستحمام

لا ضير من الاختبار

إذا كانت بشرتك حسّاسة، لا بدّ لك من اختبار القناع قبل تطبيقه على وجهك. لماذا؟ لتتجنّبي تهيّج البشرة غير المرغوب فيه ولمعرفة النتائج التي ستحصلين عليها، سلبيّة كانت أو إيجابيّة. أمّا بالنسبة إلى حقل التجربة، فاختاري إحدى  يديك مثلاً.

الإفراط في التطبيق مضرّ

قد تعتقدين أنّ التخلّص من مشاكل البشرة يكون بالاستخدام الدائم لمنتجات العناية بها، بما في ذلك الأقنعة. إلّا أنّ هذه الخطوة قد تنعكس سلبيّاً عليك، إذ يؤدّي الاستخدام المفرط إلى إتعاب المسام، ما يعني نتائج معاكسة لرغبتك. لذلك، ولتحصلي على البشرة الصحيّة والنضرة التي تبحثين عنها، قومي بتطبيق القناع مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً.

للعنق حصّة

لا تقلّ العناية بالعنق أهميّة عن العناية ببشرة الوجه، لا سيّما أنّ هذه المنطقة من الجسم حسّاسة بدورها. لذلك، عند تطبيق القناع على وجهك،  لا تنسي وضعه على عنقك أيضاً.

عند استخدام قناع الطين انتبهي إلى…

في حال أردت تطبيق قناع الطين، هناك أمر أساسي لا بدّ من الانتباه إليه: لا تنتظري حتّى يجفّ الطين تماماً على بشرتك قبل غسلها، فهذه الخطوة قد تجرّد وجهك من ترطيبه، وبالتالي تؤدّي إلى  نتائج سلبيّة.

اقرئي: علاجات منزلية لمشكلة حب الشباب

أقنعة للوجه شبيهة بالسيروم

تقدّم علامات شهيرة كثيرة أقنعة للوجه أشبه بالورقة تضعها المرأة دفعة واحدة على وجهها. وتتمتّع هذه المنتجات بفعاليّة السيروم، ما يعني إمكانيّة تركها طوال المدّة التي ترغبين فيها لتسمحي للبشرة بامتصاص فوائدها كافّة. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى إمكانيّة تطبيقها مرّات أكثر من أنواع الأقنعة الأخرى وترك مكوّناتها على البشرة لامتصاصها من دون غسلها.

 

 



شاركينا رأيكِ