10 أطعمة لبشرة مشرقة

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


الحفاظ على بشرة مشرقة وخالية من البثور هو ما تسعى إليه كل فتاة، إلا أن كثيرات يجهلن أن النظام الغذائي يؤثر على البشرة وينعكس على نضارتها. فثمة العديد من الأطعمة التي تسبب مشاكل كالبثور، والجفاف وغيرها…

فإلى جانب استعمال كريمات العناية بالبشرة، عليك أن تنتبهي إلى نوعية الطعام الذي تتناولينه كي لا تتحول بشرتك إلى دهنية. تعرفي معنا على لائحة الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على بشرة صحية وخالية من الشوائب:

اقرئي: فوائد ذهبية لخشب الصندل على البشرة

الخيار

يحتوي الخيار على 95% من المياه، وتناوله بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ويقلل من الانتفاخ كما ويكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

اللوز

من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية، وتعتبر علاجاً فعالاً جداً لحب الشباب.

البرتقال

تتكوّن قشور البرتقال من نسبة عالية من حمض الستريك وهو فعال في القضاء على حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية.

الخضراوات الورقية

لا تحتوي الخضروات الخضراءعلى أي نوع من الزيوت أو الدهون بل على العكس، فهي غنية بالألياف التي تحتاجها البشرة كي تبقى مشدودة.

اقرئي: قاعدة جمالية ترفض كيم كارداشيان اتّباعها

الأفوكادو

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من التلف وتزيد نضارتها.

الجريب فروت

هو من العلاجات الفعالة للبشرة الدهنية لأنه غني بالفيتامين C الذي يساعد على التخلص من الآثار المتراكمة على البشرة كما ويحتوي على كمية كبيرة من الماء.

السمك

وتحديداً زيت السمك الذي يحتوي على نوعين من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهما حمض الدوكوساهيكسانويك والحمض الدهني اللذان يساعدان على ترطيب البشرة، وبالتالي منع حب الشباب من الظهور.

البروكولي

غني بمضادات الأكسدة وبالفيتامينين C وE التي تحفز إنتاج الكولاجين، وتحافظ على صحّة البشرة، كما يحتوي على مادة الـglucoraphanin التي تعمل على إصلاح تلف الجلد وإعطاء البشرة توهّجاً طبيعياً.

ماء جوز الهند

يساعد على ترطيب البشرة ما يقلل من بروز البثور وحب الشباب، كما أن استخدام ماء جوز الهند بشكل منتظم يمنح البشرة ملمساً ناعماً ويقلل من الرؤوس السوداء.

اقرئي: خلطة سحرية وراء إطلالة النجمات على السجادة الحمراء

الموز

يساعد على التخلّص من السموم الموجودة في مسامات البشرة، كما أنّ القشر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وتخفف من الانتفاخات تحت وحول العينين.



شاركينا رأيكِ