خطوات تساعدك في تبييض أظافرك

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


للأظافر أهمية كبيرة بالنسبة إليك، فأنت لا تكتفين باختيار أجمل ألوان وتدرّجات الطلاءات لها إنّها تحرصين أيضاً على اتّباع كلّ الخطوات والنصائح الضرورية لتعزيز جوانب صحّتها المختلفة، سواء تعلّق الأمر بمشكلة التكسّر أو ارتبط بمسألة الهشاشة أو غيرهما. ولكن ماذا عن اصفرار الأظافر؟ أسبق لك أن قرأت أو اطّلعت على تفاصيل ومعلومات خاصّة بهذا الموضوع؟

اقرئي: أسئلة أطرحها عن أظافري

في الواقع، كثيرات هنّ اللواتي يعانين من مشكلة اصفرار الأظافر. والسبب؟ واضح وبسيط، ألا وهو الأعمال اليومية التي نقوم بها والتي تعرّض أظافرها لمواد كيمائية متعدّدة، هذا بالإضافة إلى التطبيق المستمرّ لطلاءات الأظافر. وتكون النتيجة الاصفرار أو الهشاشة أو التكسّر. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أسباب إضافية تكمن وراء مشكلة الاصفرار كالتدخين مثلاً أو مشكل هرمونات في الجسم أو غيرهما.

انطلاقاً من هذا، لا بدّ من التفكير في حلول مناسبة تعيد إلى الأظافر لونها الطبيعي. لذلك، جمعنا لك أبرزها لكي لا تستعيدي اللون الرائع وحسب إنّما الصحة الجيدة أيضاً.

الحامض: بفضل حموضته، يشكّل الحامض منظّفاً طبيعياً للأظافر. فلو كنت مثلاً تستخدمينه لتحضير صلصة إحدى السلطات لوجبة ستجمعك بأفراد أسرتك، لا تتردّدي في استخدام الجزء المتبقّي لفرك أظافرك. بهذه الطريقة، تجعلين من هذا التنظيف خطوة يستحيل إهمالها. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى حيلة جديدة يمكنك اتّباعها في حال كنت تعانين من مشكلة التكسّر إلى جانب الاصفرار، لا تتردّدي في مزج عصير الحامض مع قليل من زيت اللوز ثم في تغميس الأظافر بهذا المزيج لفترة تمتدّ على عشر دقائق. وتأكّدي أنّك لو قمت بذلك مرّات متتالية، ستعيدين إلى أظافرك الترطيب ولونها الطبيعي أيضاً.

اقرئي: لهذا السبب لا تطلي دوقة كامبريدج كيت ميدلتون أظافرها

بيكربونات الصوديوم: لا يقتصر استخدام هذا المكوّن في وصفات الطبخ وحسب، إذ تتعدّد خصائصه الجمالية. فبالإضافة إلى تبييض الأسنان، تؤدّي بيكربونات الصوديوم دوراً أساسياً في تبييض الأظافر ومساعدتها على التخلّص من الاصفرار. وإن تسائلت عن كيفية الاستفادة منها، فاعلمي أنّك تستطيعين تطبيقها مباشرةً على أظافرك وفركها بواسطة فرشاة أسنان. وبعد الحصول على نسيج أشبه بالعجين، دلّكي أظافرك لعشر دقائق ثمّ اغسليها.

طبقة أساس خالية من التولوين: لا بدّ لك أن تحمي أظافرك ولونها الطبيعي من خلال وضع طبقة أساس عليها، على أن تكون تركيبة المنتج الذي تلجئين إليه خالية من التولوين، وهي المادة التي تتواجد غالباً في طلاءات الأظافر والتي تساهم في اصفرارها. وكما تعلمين، يمكنك أيضاً تطبيق المستحضر الملمّع وذلك لتعكسي تألّقاً مبهراً يناسب إطلالاتك الأنيقة على الدوام.



شاركينا رأيكِ