أسئلة أطرحها عن أظافري

الصورة مأخوذة من Shutterstock


للأظافر حصّة كبيرة في روتين العناية بجمالك، فمعها تكتمل الإطلالة وتتعزّز الأناقة. وكثيرة هي الأسئلة التي تراود أذهاننا عن الأظافر، سواء في ما يتعلّق باختيار اللون الأنسب أو الطريقة الأمثل لبردها أو حتى المشاكل الصغيرة التي نواجهها من وقت إلى آخر. لذلك، جمعنا لك عدداً من الأسئلة الشائعة وقدّمنا لك إجاباتها.

اقرئي: 14 حقيقة عن الأظافر… هل تدركين ما هي؟

كيف أختار لون طلاء الأظافر؟

لا شكّ في أنّ تشكيلة الألوان التي تقدّمها العلامات الشهيرة لأظافرك مع حلول كل موسم كثيرة ومتنوّعة، غير أنّها لا تليق جميعها بك إذ إنّ اختيار التدرّجات التي تناسبك يرتكز على لون بشرتك. لنأخذ ألوان النيود على سبيل المثال: إن كانت بشرتك فاتحة ومائلة إلى الزهري، اختاري البيج الأقرب إلى الرمادي. أمّا إذا كانت مائلة إلى الصفار، فالجئي إلى النيود الأقرب إلى الزهري. انطلاقاً من ذلك، ارتكزي دائماً على لون بشرتك حين تختارين طلاءات أظافرك.

ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ صاحبات البشرة الداكنة يستطعن التألّق بالألوان الزاهية والملفتة جميعها، سواء الأخضر أو الأصفر أو البرتقالي، لا سيّما في موسم الربيع والصيف.

كيف أعزّز بياض أظافري؟

الأظافر الباهتة مشكلة تعاني منها كثيرات، وهي تنتج عن الأعمال الروتينيّة التي نقوم بها يوميّاً والتعرّض لعوامل خارجيّة مضرّة وتطبيق الطلاء دوريّاً من دون ترك فسحة راحة للأظافر. لذلك، في حال كنت تعانين من هذه المشكلة وترغبين في التخلّص منها بسهولة لاستعادة رونق أظافرك ولونها الطبيعي، إليك هذه الخطوات التي يمكنك اتّباعها:

– الجئي إلى الحامض كمنظّف طبيعي لأظافرك، فهو يتمتّع بقدرة على إزالة السموم بسبب حموضته، وذلك من خلال فرك الأظافر به بشكل دوري. ويمكنك استخدامه أيضاً لعلاج الأظافر المكسورة من خلال مزجه مع قليل من زيت اللوز وتغميس الأصابع في الخليط.

– افركي أظافرك ببيكربونات الصوديوم بواسطة فرشاة أسنان، ثمّ دلّكيها لعشر دقائق تقريباً واغسليها قبل ترطيبها جيّداً. طبّقي هذه الخطوة مرّة في الأسبوع ولاحظي الفرق.

– احمي أظافرك من خلال تطبيق طلاء أساس خالٍ من التولوين، فهي مادّة تعزّز الاصفرار.

اقرئي: تخلصي من طلاء الأظافر الجل بسهولة

ما هي القواعد الأساسيّة لبرد الأظافر؟

قبل التفكير في الطريقة الصائبة لبرد أظافرك، لا بدّ لك من إدراك كيفيّة اختيار المبرد المناسب. ابتعدي أوّلاً عن الأداة الحديديّة التي تؤدّي إلى فصل طبقات الأظافر عن بعضها البعض، واختاري المبرد الزجاجي للأظافر العاديّة والمبرد المصنوع من الكرتون لتلك الرقيقة والحسّاسة. بالإضافة إلى ذلك، قومي بانتقاء شكل الظفر وفقاً لذوقك وأسلوبك. أمّا الطريقة المثاليّة لاستعمال المبرد فتكون بالابتعاد عن استخدامه باتّجاهين واعتماد اتّجاه واحد من اليمين إلى اليسار أو العكس. وفي حال رغبت في تقصير الأظافر، الجئي إلى المقصّ ثمّ إلى المبرد، لتتجنّبي هشاشتها قدر الإمكان.

أحتاج إلى معلومات إضافيّة حول مشكلة  تكسّر الأظافر

إنّ نقص الترطيب هو السبب الأساسي لتكسّر الأظافر، إلى جانب استخدام التركيبات المحتوية على مواد كيميائيّة ونقص الحديد أو الزنك في الجسم. لذلك،لا بدّ من تكثيف العناية بالأظافر من خلال ترطيبها بواسطة المنتجات الخاصّة والتخلّص من الجلد الميت حولها، بالإضافة إلى إدخال تعديلات أساسيّة على حياتك، وتحديداً على نظامك الغذائي كالإكثار من شرب المياه وتناول الخضراوات والجوز والبيض بهدف تقوية الأظافر. ويمكنك في هذه الحالة تطبيق الطلاءات كالعادة، مع ضرورة وضع طبقة أساس لحماية الأظافر وطبقة نهائيّة لتثبيت اللون وتعزيز الوقاية من العوامل الخارجيّة المضرّة.



شاركينا رأيكِ