الشعر المجعّد لن يزعج طفلتك بعد اليوم

الصورة مأخوذة من Shutterstock


 

في الوقت الذي نرغب فيه نحن السيّدات في أن يكون شعرنا مجعّداً فلا نقضي وقتاً عند مصفّف الشعر كي نحصل على الإطلالة المنشودة، تواجه الفتيات الصغيرات صعوبات كثيرة في التعامل مع الخصلات المجعّدة فتتدخّل الأمّ لمساعدتهنّ على العناية بشعرهن.

اقرئي: لماذا تفوّقiPhone 7 على iPhone 8؟

الفتاة التي تتمتّع بشعر ناعم ليست أفضل أو أجمل من تلك التي تتميّز بشعرها المجعّد، إنّها القاعدة التي يجب أن تنقليها إلى طفلتك، فهي فريدة لأنّ شعرها مختلف، صحيح أنّ العناية به أصعب بعض الشيء إلّا أنّه يمكن تطبيق أكثر من تسريحة تجمع خصلاته بعيداً عن وجهها وتظهرها كأميرة رائعة.

 

القصّ ليس الحلّ

قصّ الشعر المجعّد قصيراً ليس الحلّ للتخلّص من تشابكه بل على العكس، فالأمر سيزداد تعقيداً  إذ سيصعب عليك تسريحه بطريقة ترضي ابنتك التي سيختفي وجهها الصغير تحت كميّة الشعر المحيطة به. لذلك، يفضّل أن يبقى شعر صغيرتك طويلاً.

اختيار الشامبو

من البديهي اختيار شامبو مخصّص لشعر الأطفال المجعّد وعدم الإكثار من الكميّة فكل ما يزيد عن حدّه المعقول يصبح مؤذياً، كما يمكنك شراء بلسم  أو مجموعة زيوت طبيعيّة مخصّصة للصغار تطبّق بعد الشامبو وتسهّل التسريح.

انزعاج من التسريح

أكثر الأمور إزعاجاً للطفلة التي تتمتّع بشعر مجعّد هو التسريح، فالكثير من الفتيات يبكين بشدّة فيما تحاول الأمّ قدر المستطاع تمشيط شعرهنّ بلطف.

اقرئي: ماء الأرزّ… فوائد جمالية مختلفة

فرشاة خاصّة

من الأفضل أن تقومي بتسريح شعر طفلتك بعد أن يجفّ كما يمكنك الاستعانة بالمجفّف الكهربائي وبعد ذلك استخدام فرشاة خاصّة أو مشط بأسنان عريضة وواسعة، مع تقسيم الشعر إلى 3 أجزاء وتمشيط كل جزء منه على حدة وعدم الاستعجال للانتهاء من المهمّة. وبإمكانك أيضاً التحدّث إلى الصغيرة وإلهائها حتى تنسى الانزعاج الذي تشعر به.

التسريحة الأمثل

تسريحة الضفيرة العريضة هي الحلّ الأمثل للشعر المجعّد خلال أيام المدرسة، فهي تضمن بقاءه نظيفاً ومرتّباً وبعيداً عن وجه الطفلة، على ألّا تشدّيه كثيراً كي لا تشعر بألم في رأسها خلال النهار ويزداد تساقط شعرها. أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فيفضّل أن تتركه منسدلاً كي يتعرّض لأشعّة الشمس والهواء، على أن يظلّ بعيداً عن وجهها.

التمليس بحدود

حين تصبح الفتاة في السابعة أو الثامنة من عمرها تبدأ بالطلب من والدتها السماح لها بتمليس شعرها، إلّا أنّ هذا الأمر يجب ألّا يتمّ أكثر من مرّة في الشهر أو في المناسبات المهمّة كذهابها إلى حفلات صديقاتها أو إلى حفلات الخطوبة والأعراس، لأنّ تعريض الشعر للحرارة العالية يؤذيه ويسبّب له التقصّف والتلف.

اقرئي: تسريحات لشعر البنات مناسبة للمدرسة

نمط حياة صحّي

لكي تحمي شعر طفلتك المجعّد من الجفاف والتقصّف والتكسّر، احرصي على تزويدها بالأطعمة الصحيّة والمفيدة وبالخضار والفاكهة لغناها بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة التي تغذّي الشعر وتقوّيه.

الترطيب ضروري

من جهة ثانية، يجب أن تدرك الصغيرة أهميّة شرب كميّات وافية من المياه أي حوالى الليتر يوميّاً كي يظلّ شعرها صحيّاً ومحافظاً على ترطيبه الطبيعي.



شاركينا رأيكِ