5 نصائح غذائية للمرأة الحامل


هل تعلمين أن الغذاء الذي تتناولينه يؤثّر بشكل مباشر على حملك؟ فجنينك بحاجة إلى عناصر غذائية كي ينمو. ومن أجل أن تتمتعي بحمل صحي بعيداً عن المشاكل، اتبعي النصائح الغذائية التالية:

لا تفوتي وجبة الفطور

الفطور وجبة مهمة جداً، فهو يوفر للجسم الطاقة التي يحتاج إليها بعد ساعات من النوم. وينصح بأن تكون هذه الوجبة غنية بالكربوهيدرات لأنّها تخفّف من الشعور بالغثيان.

اختاري أطعمة غنية بالألياف

الفاكهة والخضار من الأطعمة الغنية بالألياف التي تجنّب الإصابة بالإمساك. كما وتعدّ الحبوب الكاملة مصدراً غنياً بالمعادن التي تحتاج إليها الحامل.

تناولي وجبات خفيفة

يجب أن تكون الوجبات الغذائية خالية من الدهون وقليلة الدسم. يمكنك مثلاً تناول كوب من الزبادي مع الفاكهة المجففة.

لا تهملي تناول الفيتامينات

جسمك بحاجة إلى المعادن والفيتامنيات، ويعتبر حمض الفوليك من أهم المكملات الغذائية التي يجب أن تتناوليها بشكل يومي ولا سيما في الأشهر الأولى من حملك، فهو يحمي الجنين من الإصابة بتشوّهات خلقية.

تناولي السمك

وفقاً للأبحاث، تبيّن أن تناول الحامل للسمك يخفّف من عوارض الولادة المبكّرة. إلا أنه يجب ألا تكثري من تناوله لأنه غني بالزئبق. فوجبة أو وجبتين منه كافية في الأسبوع على أن يكون مطهيّاً بشكل جيّد.

اقرئي أيضاً: دورة تأهيلية للحوامل لمرحلة الولادة وما بعدها، تناول الحامل لمضادات الاكتئاب لا يؤثر على صحة طفلها، حان وقـــت التســـــوّق للمــــــولود الجديد



شاركينا رأيكِ