السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

حان وقـــت التســـــوّق للمــــــولود الجديد

يساعدك معرفة ما تنتظرين في تحديد ألوان الأشياء والملابس التي ستشترينها


انتهت الأشهر الأولى من الحمل وبات الوقت مناسباً للقيام بالتسوّق للمولود الجديد. في السوق الكثير من السلع، ولا تعرفين من أين تبدئين وما الذي قد تحتاجين إليه،

 فهذه تجربتك الأولى مع الأمومة. في ما يلي نستعرض أمامك الأشياء الأساسيّة التي يتعيّن عليك شراؤها للضيف الجديد الذي سيأتي قريباً إلى عالمك.

إقرئي أيضاً: ما يستحق وما لا يستــحق أن تختلفي مع زوجك لأجله، شخصــيات كثيـــرة الانتــقاد ضعيـــها عنـــد حـــدّها ، 7 نصائح لفك شيفرة لغة الكذب ، كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟

إعداد لائحة

يساعدك معرفة ما تنتظرين في تحديد ألوان الأشياء والملابس التي ستشترينها، مع العلم أنه بإمكانك اختيار الألوان الحياديّة التي تليق بالفتيان والفتيات كالبنفسجي والأصفر والأبيض مثلاً، وهكذا تنتقل الملابس من طفلك الأول إلى الثاني فالثالث.

بعد أن تنتهي من الشهر الخامس في الحمل، قومي بإعداد لائحة بالأشياء التي تحتاجين إليها، واستعيني بوالدتك أو حماتك واستفيدي من خبرتهما السابقة كي تعرفي بالضبط ماذا تشترين.

غرفة مميّزة

جهّزي غرفة للأطفال بألوان مشرقة وأكسسوارات لافتة للنظر. واحرصي عند انتقاء السرير أن يكون ذا حواجز عند الجانبين، وذلك لتجنّب وقوع الصغير. كما يتعينّ عليك الابتعاد عن الأدوات المعدنيّة الحادة كي لا تؤذيه.

عربة الطفل

تأكّدي عند شراء عربة لطفلك ألّا تكون ضخمة. إذ سيصعب عليك التعامل معها، وركّزي على معايير الأمان العالية وسهولة الطيّ وعلى قوّة المكابح.

زجاجات التغذية

انتقي عدداً كبيراً من زجاجات التغذية واسألي الصيدلي عن الأنواع الأفضل، وذلك كي يكون الطفل مرتاحاً حين يتناول الحليب، واحرصي على تعقيمها جيّداً قبل الاستخدام.

حقيبة حاجات الطفل

يجب أن تشتري كميّة كافية من الملابس الداخليّة والخارجيّة والتي يفضّل أن تكون مصنوعة من القطن، لأنّ هذا الأخير لا يؤذي بشرة الصغير. ولا تكثري من تلك المخصّصة للأطفال من سن شهر إلى 3 أشهر لأنّ الرضيع يكبر بسرعة كبيرة.

اشتري حقيبة مخصّصة لحاجات طفلك، ولتكن متوسّطة الحجم، لأنّك ستحملينها بالإضافة إلى الصغير. ضعي فيها ملابس إضافية له وحفّاظات ومنشفة صغيرة وزجاجة تغذية ولهّاية.

مستحضرات وأدوات النظافة

بالإضافة إلى المناشف والليفة الناعمة والشامبو والكريمات والزيوت المخصّصة للصغار، عليك أن تشتري حوض استحمام صغير من البلاستيك يتمتّع بقاعدة يمكن أن يستند عليها رأس الطفل عند الحاجة.

لاضير أن تحدّدي نوعيّة الهدايا التي ترغبين فيها للصغير لتطلعي الأشخاص المقرّبين منك عليها في حال سألوك عمّا ينقصك، وهذا أفضل من أن يحضروا لك أشياء لربّما قمت بشرائها سابقاً.



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق