السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

جمالك خلال الحمل


مبروك… أنت حامل. لكنّ هذا لا يعني أنّه يجب أن تهملي شكلك الخارجي، بل على العكس استفيدي من الأشهر الـ9 المقبلة كي تهتمّي بنفسك وتعزّزي جمالك قبل ولادة طفلك.

إقرئي أيضاً: ما يستحق وما لا يستــحق أن تختلفي مع زوجك لأجله، شخصــيات كثيـــرة الانتــقاد ضعيـــها عنـــد حـــدّها ، 7 نصائح لفك شيفرة لغة الكذب ، كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟

خلال هذه الفترة، تظهر عليك تغيّرات مزاجيّة وأخرى جسديّة تختصّ بجمالك مثل المشاكل الجلديّة، تساقط الشعر، هشاشة الأظافر وغيرها من الأمور التي يجب أن تتوقّعي حدوثها. سنعرفّك في هذا التقرير على أبرز التغيّرات التي ستطرأ وكيفيّة معالجتها، فضلاً عن بعض الخطوات الجماليّة التي من الضروري اتباعها كي تكوني في أجمل إطلالة طيلة فترة حملك.

تصبّغات جلديّة

عادة، تظهر التصبّغات الجلديّة عندما ترتفع مستويات البروجسترون والإستروجين وهما هرمونان يحفّزان إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن إفراز المادة الصبغيّة على الجلد. ولأنّ نسبة هذين الهرمونين تزيد لدى المرأة الحامل، تظهر البقع الداكنة على وجهها ولا سيّما على الجبين والأنف وفوق الشفتين، وعلى الجسم حيث تُترجم بخطّ أسود تحت الصرّة. خفّفي من ظهورها من خلال الامتناع عن التعرّض للشمس الذي يزيد من ظهور البقع ولا سيّما في الوجه. ولا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس الذي يحتوي على مكوّنات خاصة تقيك من أشعّة الشمس الضارة

بدّلي كريم النهار

إن كان كريم النهار يحتوي على فيتامين  A، استبدليه على الفور بكريم يحتوي على مكوّنات طبيعيّة مثل زبدة الكاريتيه وزيت الجوجوبا، واحرصي على أن يكون خالياً من الـParaben  .

حبّ الشباب من جديد

يظهر حبّ الشباب نتيجة تغيّر الهرمونات، لا تقلقي، فتلك الحبوب تختفي بعد الولادة. يمكنك استخدام غسول الوجه للبشرة العاديّة، لكن تجنّبي التقشير لأنّ الجلد يكون حسّاساً جدّاً في تلك الفترة.

شعرك بحاجة إلى عناية

خلال الحمل، يتغيّر مظهر شعرك بشكل جذري كما نوعيّته، فقد يتحوّل من مالس إلى مجعّد ومن جاف إلى دهني، كما قد تعانين من زيادة في إفراز زيوت الشعر، أو من جفاف بسبب قلّة إفراز تلك الزيوت. سرّحيه بعناية من دون أن تقسي عليه، ولا تفرطي في استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد اصطناعيّة.

التشقّقات… عدوّتك اللدودة

أثناء الحمل، تظهر التشقّقات المزعجة لدى 80 في المئة من النساء على الأقل، في منطقة واحدة من الجسم لا سيّما عند البطن وحول الثدي وعلى الوركين. لذا من الضروري أن تدلّكي تلك المناطق صباحاً ومساءً بكريم خاص. فضلاً عن ذلك، قومي بتدليك بطنك يومياً بحركات دائريّة بزبدة الكاكاو أو زيت الزيتون حتى تخفّ التشقّقات.

 

 



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق